فن

المزين: الفنان السوري رفع مستوى الدراما اللبنانية.. وهذا الدليل!!

لولا الفنان السوري لفشلت الأعمال اللبنانية.. وماذا قال عبد الفتاح المزين عن "ضيعة ضايعة"!!

وفاء دريبي – مرايا الدولية – رصد

أكد الفنان السوري القدير “عبد الفتاح المزين” أن الدراما السورية والنجوم السوريين رفعوا مستوى الدراما اللبنانية ، ولولا الفنان السوري لفشلت أعمالهم ، وأكبر دليل على ذلك لعب الفنان السوري دور البطولة في جميع الأعمال اللبنانية التي حققت جماهيرية..

وأبدى المزين في حوار خاص أجراه معه الإعلامي”ربيع القطريب” من خلال الحلقة الأولى من برنامج “أنت قد الحكي” عبر إذاعة فيوز إف إم، انحيازه وعنصريته تجاه السوريين والفنانين السوريين ، رافضاً الإساءة لهم مطلقاً، مشيراً إلى الإعلامية اللبنانية “نضال الأحمدية” التي تسيئ بشكل كبير للسوريين ، وورد الخال التي أطلت مؤخراً عبر أحد البرامج اللبنانية مع الإعلامي” رودولف هلال” وأساءت خلال الحلقة للفنان السوري واكتفى بالرد “ورد الخال أخطأت” ..

وعن أفضل عمل سوري متكامل يراه المزين، قال: “ضيعة ضايعة” ولو طُلب مني المشاركة فيه في ذلك الوقت لأخترت شخصية “جودة أبو خميس” أو “رئيس المخفر” .

وخلال اللقاء، لفت عبد الفتاح إلى أنه يرى في “عابد فهد” نجم سوري ممتاز ، ومكسيم خليل كان فنان ثانوي في سورية ولمع نجمه بعد خروجه منها، وأصبح فنان ممتاز بالحضور والأداء ، وبالنسبة لتيم حسن فيراه فنان مبدع بالدراما المصرية والعربية..

وعن جماهيرية الفنان “دريد لحام” التي خفت مؤخراً، أوضح المزين ذلك يعود لسبب ابتعاد لحام عن شخصية “غوار الطوشة” ، منوّهاً أنه “لا فضل للكاتب والأديب محمد الماغوط في انتشار وشهرة لحام بل كان شريكاً في النجاح”.

وأكد النجم القدير “المزين” بأنه سيهاجر من سورية الى المانيا في السنوات القادمة ليقضي ماتبقى من عمره إلى جانب أولاده.

وتمنى المزين أن يحظى بمقابلة سيادة الرئيس “بشار الأسد”، ليخبره عن كل ما يحصل في سورية، قائلاً: إن سألني عن أحوال الناس “سأخبره بكل شيء”.

يشارك القدير عبد الفتاح المزين حالياً في مسلسل “الكندوش” بالإضافة لعمل جديد يجمعه مع المخرج والفنان السوري “سيف الدين سبيعي” .

برنامج “أنت قد الحكي” برنامج يذاع عبر إذاعة فيوز إف إم كل ثلاثاء عند السابعة مساء من كل أسبوع..
إعداد وتقديم: ربيع القطريب
إخراج : جميل
إشراف عام : أ. راكان الخضري …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى