فن

سليم صبري: الإعلام مقصّر بحقي.. وهذا ما أتقاضاه من النقابة!!

صبري: أتقاضى من النقابة 30 ألف ليرة سورية فقط

 

عتب الممثل السوري القدير “سليم صبري” في لقاء له عبر إذاعة ” فيوز إف إم” ببرنامج “أنت قد الحكي” مع الإعلامي “ربيع القطريب” على الإعلام السوري حيث تم تكريمه عدة مرات لكن الإعلام لم يهتم بهذه التكريمات وقصّر بحقه..

كما انتقد الممثل “صبري” ما يُقال مؤخراً عن الدراما السورية والفنانين السوريين والتقليل من أهميتها ومقارنتها بالدراما اللبنانية، مؤكداً على أن الدراما السورية كان لها الفضل الكبير بصناعة الدراما اللبنانية، وأن السوريون هم من صنعوا كل شيء في لبنان، وأن من يطلقون العنصرية ضد السوريين ، هدفهم قطع العلاقات بين البلدين .

وعن سبب غيابه عن السينما والمسرح، قال صبري: “أنا مغيّب عن السينما والمسرح ولست بغائب ، وهناك من يحاول استبعادي عنهما”..

وعن نقابة الفنانين وعمّا يتقاضاه منها، قال: “الفنانين هم من صنعوا النقابة وليست النقابة من صنعتهم، ونقيب الفنانين الحالي “زهير رمضان” في فترة الانتخابات الماضية سار على مبدأ “أنتخبوني وبس”، ونوّه خلال الحديث إلى أن يتقاضى راتب تقاعدي من النقابة يبلغ 30 ألف ليرة سورية فقط..

واعتبر القدير سليم أن الأعمال التي تحتوي على إيحاءات جنسية هي أعمال “ساقطة وتافهة”، ولا يمكنه تقبل مثل هذه الأعمال، مشيراً إلى “شارع شيكاغو” الذي وصفه بالعمل الخادش للحياء والمخل بالآداب وخاصة في مجتمعنا الشرقي، ملفتاً إلى أنه لو طلب منه العمل مع مخرجه “محمد عبد العزيز” في أعمال قادمة فسيرفض بالكاد بحال استمر في هذا الطرح..

وعما إذا يفكر بمغادرة سورية بسبب تردي الأوضاع المعيشية، قال: “لم ولن أغاد سورية، وسأدفن فيها ، والمسؤولين في هذه البلاد عليهم أن يقوموا بتصحيح الأخطاء لتحسين وضع الشعب ، وإن لم يستطيعوا فمن الأفضل استبدالهم”..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى