دولي

السيسي يبحث مع ترامب تطورات الأوصاع في سوريا

ذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، في بيان، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي هاتف مساء اليوم الثلاثاء نظيره الأميركي دونالد ترامب وتبادلا التهاني بمناسبة العام الميلادي الجديد.

وتم خلال الاتصال، حسب البيان، “بحث آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المشتركة المبذولة لاستعادة الاستقرار في المنطقة، بهدف التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة فيها، خاصة في كل من ليبيا وسوريا واليمن، وثمن الرئيس ترامب في هذا الإطار التحركات المصرية ذات الصلة إقليميا ودوليا”.

وأضاف أن الرئيسين تطرقا خلال الاتصال إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وأكدا “أهمية مواصلة العمل لتفعيل التعاون المشترك في عدد من المجالات، لا سيما المجال العسكري وملف مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وذلك في ضوء التحديات المشتركة والعلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين الصديقين”.

كما تناول السيسي جهود بلاده في مكافحة الإرهاب، مؤكدا “إصرار مصر قيادة وشعبا على مواصلة جهودها الحثيثة في هذا الإطار لاقتلاع الإرهاب من جذوره، ومن ثم أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك مع الجانب الأمريكي لدعم تلك الجهود”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى