دولي

وزير الخارجية الباكستاني: نحترم سلامة أراضي إيران

أدان وزير الخارجية الباكستاني الهجوم الإرهابي في زاهدان، مؤكداً أن إسلام أباد تحترم سيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسلامتها الإقليمية.

وأضاف ‘شاه محمود قريشي’ في مؤتمر صحفي مشترك مع مستشار الخارجية السعودية عادل الجبير، ورداً على سؤال بخصوص مواقف إيران بعد الهجوم الإرهابي الأخير على طريق خاش – زاهدان: نحن مستاؤون للغاية من هذا الحادث وندينه بشدة.

وأشار إلى محادثاته يوم أمس مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قائلاً : أكدت لنظيري الايراني أن باكستان دأبت على شجب واستنكار هذه الافعال.

وأكد قريشي أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية هي جارة باكستان ولن نخلق أي مشاكل لجارنا.

وأضاف أن باكستان تحترم سيادة إيران وسلامة أراضيها ونحن واثقون من أن إيران لديها نفس السياسة بالنسبة لنا.

وأشار وزير الخارجية الباكستاني الى أنه إذا كانت هناك أي قضايا، فبامكاننا مناقشتها والتعاون بشانها، وإذا كان هناك أي دليل (حول هجوم زاهدان) ، فنحن مستعدون للتعاون بهذا الشان.

وأضاف أن إيران وباكستان واجهتا مثل هذه القضايا في الماضي، وبمساعدة التعاون المتبادل بينهما، سيحلان هذه القضايا وسنواصل العملية في المستقبل.

وكان وزير الخارجية الباكستاني قد أجرى يوم أمس اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، وأطلعه على إرسال وفد، ليبحث مع المسؤولين الإيرانيين حول الحادث الإرهابي الأخير.

علماً إن 27 شخصاً إستشهدوا وأصيب 13 آخرون في العملية الارهابية التي وقعت مساء يوم الاربعاء 13 فبراير على الطريق بين مدينتي خاش وزاهدان بمحافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرق ايران.

وأعلن حرس الثورة الإسلامية في إيران أن الإرهابيين التكفيريين وعملاء أجهزة المخابرات التابعة لنظام الهيمنة والاستكبار يقفون وراء التفجير في زاهدان.

واستدعت وزارة الخارجية أمس سفيرة باكستان في طهران ‘ رفعت محمود’ وابلغتها احتجاج الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشديد جراء الحادث الارهابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى