دولي

الدفاع الصينية تعرب عن استيائها من الولايات المتحدة وتدعو للتعاون!!

 

نددت وزارة الدفاع الصينية، أمس الأربعاء، بمحاولات الولايات المتحدة التهرب من مسؤولياتها وإلقاء اللائمة على أطراف أخرى وتحميلها مسؤوليات لا تخصها عبر تشويه صورة الصين وتحميلها مسؤولية الاستجابة الأمريكية السيئة لمرض فيروس كورونا المستجد.

ونقلت شينخوا عن المتحدث باسم الوزارة وو تشيان قوله خلال مؤتمر صحفي، أن بلاده مستاءة من الخطوات الأخيرة من جانب قادة وزارة الدفاع الأمريكية ومعارضة للمبالغة فيما يسمى “التهديد الصيني” وبث بذور الشقاق في المنطقة وتشويه جهود الصين لمكافحة المرض ما يعتبر تجاهلاً تاماً للحقائق، مؤكداً أن الوضع في الصين مستقر على وجه العموم.

وقال إن الولايات المتحدة أرسلت سفناً وطائرات عسكرية إلى منطقة الخليج العربي في سلسلة من الاستفزازات لإجراء استطلاعات متواترة وعن قرب ضد الصين، وإجراء تدريبات عسكرية موجهة بدرجة كبيرة، مؤكداً أن تلك الخطوة عرضت مصالح السيادة والأمن لبلدان المنطقة إلى خطر جسيم وقوضت السلام والاستقرار الإقليميين.

وأضاف إن الخيار الصحيح والأوحد هو التعاون بين الصين والولايات المتحدة بوصفهما بلدين مهمين في العالم، معرباً عن تطلعه أن تلتقي الولايات المتحدة والصين في منتصف الطريق لضخ المزيد من العوامل الإيجابية في العلاقات الصينية الأمريكية بناء على التنسيق والتعاون والاستقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى