دولي

بايدن يعزز فوزه بالانتخابات بانتزاع ولاية أريزونا

عزز الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن فوزه بالانتخابات بانتزاع ولاية أريزونا الحاسمة مساء أمس لكن عملية نقل السلطات لإدارته لا تزال في حالة سبات سياسي إذ يرفض الرئيس دونالد ترامب قبول الهزيمة.

ونقلت رويترز عن مركز إديسون للأبحاث قوله: “بايدن تمكن من الفوز بأريزونا بعد فرز استغرق أكثر من أسبوع” ليصبح أول مرشح ديمقراطي للرئاسة يفوز بالولاية التي تساند الجمهوريين منذ 24 عاما.

ولم تصوت اريزونا لصالح اي مرشح ديمقراطي منذ فوز الرئيس الأسبق بيل كلينتون في عام 1996 والذي كان أول ديمقراطي يفوز بها منذ هاري ترومان.

وبفوزه في أريزونا يكون بايدن قد حصل حتى الآن على 290 صوتا في المجمع الانتخابي الذي يحدد الفائز متخطيا المئتين والسبعين صوتا المطلوبة للفوز وهو يتقدم في التصويت الشعبي أيضا بأكثر من 3ر5 ملايين صوت.

ويواصل ترامب وفريقه الانتخابي العمل على رفع دعاوى قضائية للطعن بنتيجة الانتخابات وفوز بايدن والادعاء بحدوث عمليات تزوير في فرز الأصوات في الوقت الذي كشف فيه محققون من مكتب المفتش العام لخدمة البريد الأمريكي أن موظف بريد في ولاية بنسلفانيا اعترف باختلاق اتهامات حول وجود مخالفات في التصويت عبر البريد في انتخابات 2020.

وكانت وكالات أمريكية مكلفة أمن الانتخابات الرئاسية نفت في وقت سابق وجود أدلة على فقدان أصوات أو تعديلها أو وجود عيوب في الأنظمة الانتخابية خلال الانتخابات الرئاسية ما يتناقض مع تصريحات ترامب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى