دولي

بومبيو يؤكد إنضمام دول عربية جديدة الى التطبيع مع الإحتلال قريبا

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الأحد، أن هناك دولًا عربية أخرى ستنضم إلى اتفاقيات السلام مع كيان الإحتلال، وستواصل واشنطن جهودها لإحلال التسوية في المنطقة.

وقال بومبيو في مقابلة مع قناة “العربية”السعودية: “أنا على ثقة تامة من أن الدول الأخرى ستنضم إلى ما فعله الإماراتيون والبحرينيون والسودانيون وبالتالي يتم الاعتراف بالمكانة الصحيحة لـــ[إسرائيل] بين الدول”، منوها إلى أنهم “سيفعلون ذلك لأنه الشيء الصحيح الذي يجب القيام به لأمتهم، بسبب الرخاء المتزايد والأمن لبلدهم”، حسب زعمه.

وأضاف أن “هذا لم يكن ليكون ممكناً لولا قيادة ومشاركة الولايات المتحدة، في تحديد المخاطر في الشرق الأوسط..”..

وقال بومبيو أيضًا: إن “الولايات المتحدة تسعى لتحقيق السلام في المنطقة..”، على حد تعبيره، مضيفًا أن “دول المنطقة (يقصد دول الخليج الفارسي و[إسرائيل]) أدركت التهديد المشترك الذي تشكله إيران”، حسب ادعائه.

وأكد أن الولايات المتحدة “تود أن يتعامل الفلسطينيون مع [إسرائيل]”، مستدركا “لكن قيادتهم رفضت خطاب الرئيس ترامب رؤية للسلام “!!!.

وأكد أن السياسات والواجبات لن تتغير خلال الفترة الانتقالية، مضيفا “مسؤولياتي لا تتغير، و”ما زلت أتحمل مسؤولية كل ساعة وكل دقيقة للدفاع عن الشعب الأمريكي.. وسنفعل ذلك حتى اللحظة الأخيرة”.

وكان وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، قد أكد، أمس السبت، تأييد الرياض للتطبيع الكامل مع كيان الغاصب “بشرط ضمان حقوق الفلسطينيين” حسب تصريحه.

يذكر أن الإحتلال وقع اتفاقيات تسوية وتطبيع للعلاقات مع الإمارات والبحرين والسودان، برعاية أمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى