دولي

برلمانيون ألمان سيزرون تايوان هذا الشهر

هناك زيارة للوفد الألماني إلى متحف تايوان الوطني

وزارة الخارجية التايوانية تعلن أنّ وفداً من البرلمانيين الألمان سيزور تايوان لبحث التعاون في عدد من المواضيع، أبرزها حقوق الإنسان.

أعلنت وزارة الخارجية التايوانية، اليوم الخميس، أن وفداً ثانياً من البرلمانيين الألمان سيزور البلاد في الشهر الحالي، برئاسة النائب عن الحزب الديمقراطي الحر، بيتر هيدت.

وأضحت الوزارة التايوانية أنّ الوفد الألماني سيصل إلى الجزيرة في الـ 23 من تشرين الأول/أكتوبر الجاري.
وجاء في بيانٍ الخارجية: يزور تايوان وفد من لجنة حقوق الإنسان في البوندستاغ (البرلمان الألماني)، برئاسة النائب بيتر هيدت، في الفترة الممتدة من 23 إلى 26 تشرين الأول/أكتوبر، وهو ثاني وفد رسمي من البرلمان الألماني يزورنا في شهر”.

ومن المرجح أن يجتمع الوفد، المؤلف من 6 أعضاء يمثّلون مختلف الأحزاب الألمانية، برئيس الأركان التايواني، تساي إنغ ون، ووزير الخارجية، جوزيف وو، ورئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، تشين جيو.
وأضاف البيان، أن “الوفد سيزور متحف تايوان الوطني لحقوق الإنسان، وسيبحث التعاون في مجال حقوق الإنسان مع المنظمات غير الحكومية المحلية ومع مراكز الفكر”.

وكان قد زار جزيرة تايوان الوفد الأول من البرلمانيين الألمان، في الفترة من 2 إلى 6 تشرين الأول/أكتوبر، المكون حينذاك من 7 أشخاص، بقيادة رئيس المجموعة البرلمانية المسؤولة عن العلاقة بتايوان، كلاوس بيتر ويلش.

يُشار إلى أنّ ألمانيا هي ثاني دولة أوروبية بعد فرنسا، ترسل وفداً إلى تايوان بعد التصعيد في آب/أغسطس، في مضيق تايوان، بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي تايبيه، التي أدّت إلى تصعيد الأوضاع في المنطقة.

يذكر أن الصين، التي تعتبر الجزيرة إحدى مقاطعاتها، دانت زيارة بيلوسي ورأت فيها دعماً من الولايات المتحدة لانفصال الجزيرة عن البر الصيني الرئيس، ما دفعها إلى إجراء مناورات عسكرية واسعة النطاق، كردٍ على الممارسات الأميركية.

كذلك، هدّدت الصين، في وقتٍ سابق، باللجوء إلى القوّة لحل مشكلة تايوان”، لافتاً إلى أنّ “ذلك سيكون فقط في حال حاولت الجزيرة الانفصال أو حدوث تدخل أجنبي فيها”.

#مرايا_الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى