ايران

قاسمی یؤكد اعتقال مواطن أمیركی في مشهد

أكد المتحدث باسم الخارجیة الإیرانیة بهرام قاسمی اعتقال مواطن أميركي في مدینة مشهد شمال شرق إیران وفند تقاریر أوردتها وسائل اعلام أمیركیة حول ظروف اعتقاله، واعتبرها بانها كاذبة ولا اساس لها.
في التفاصيل أفاد مركز الدبلوماسیة العامة والإعلامیة بوزارة الخارجیة الإیرانیة أن قاسمی أكد في رده على سؤال حول الأنباء الواردة التي أفادت باعتقال مواطن أمیركی فی إيران اسمه مایكل وایت، أكد نبأ اعتقال هذا الشخص وقال، أن مواطنا أمیركیا یدعي مایكل وایت اعتقل قبل فترة فی مدینة مشهد حیث تم منذ الأيام الأولى لاعتقاله اطلاع الحكومة الأمیركیة عن طریق مكتب رعایة المصالح الأمیركیة (السفارة السویسریة) فی طهران و حكومة بلاده على علم بقضیة الاعتقال منذ البدایة.
وأشار المتحدث باسم الخارجیة الإيرانیة إلى القضایا الخاطئة التي أوردتها بعض وسائل الاعلام الأمیركیة خلال الأیام الماضیة والتی ترافقت مع إثارة الأجواء وتصعید الحرب النفسیة ونشر أكاذیب ممنهجة تزعم بأن ظروفه سیئة وأنه یتعرض للاذي والتعسف وأضاف، أننا نفند بشدة مثل هذه التقاریر الكاذبة والخاطئة.
وقال قاسمی، أن ملف هذا الشخص یجری البت فیه الآن من قبل السلطات القانونیة ذات الصلة وفی حال الانتهاء من ذلك سیتم الإعلان عنه من قبل المراجع المعنیة فی الوقت اللازم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى