ايران

إيران تنفذ للمرة الأولى عمليات مشتركة بين الطائرات المقاتلات والمسيرة

أعلن قائد القوة الجوية للجيش الإيراني العميد طيار عزيز نصير زادة بأنه تم للمرة الأولى في البلاد تنفيذ عمليات مشتركة بين الطائرات المقاتلة والقاذفة والمسيرة.
في التفاصيل قال  العميد طيار نصير زادة في تصريح لمراسل إحدى الوكالات الإيرانية، أنه تم في مناورات الاقتدار الجوي لـ ‘فدائيو سماء الولاية’ للمرة الأولى في البلاد تنفيذ عمليات تحليق تركيبية بين الطائرات المسيرة ومقاتلات القوة الجوية للجيش.
كما أضاف في هذه العمليات التي تعد فريدة من نوعها من ناحية القيادة والسيطرة، حلقت طائرة مسيرة وطائرة مقاتلة بالتزامن معاً لتدمير الهدف المطلوب وقامتا بتنفيذ العمليات إلى جانب بعضهما بعضاً.
وتابع قائد القوة الجویة، أنه إلى جانب هاتین الطائرتین المقاتلتین حلقت طائرة استطلاع مسیرة فی الوقت ذاته لرصد ساحة القتال وإرسال التقاریر إلى مركز القیادة والسیطرة.
یذكر أن المرحلة النهائیة والعملانیة لمناورات الاقتدار الجوی ‘فدائیو سماء الولایة’  انطلقت صباح الخمیس وانتهت ظهر الیوم الجمعة.
وشاركت في هذه المناورات الجویة طائرات قاذفة قنابل استراتیجیة ثقیلة ‘سوخو 24′ و’اف-4′ و’اف-5′ و’اف-7′ و’اف-14′ و’میغ -29’ وصاعقة وطائرات التزوید بالوقود ‘بوینغ 707′ و’بوینغ 747’ وطائرات النقل والإسناد ‘سی 130’ إلى جانب طائرات مسیرة قتالیة واستطلاعیة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى