ايران

الرئيس روحاني: القطاع الصحي حقق تقدماً بنسبة 10 أضعاف ما كان عليه قبل الثورة الإسلامية الإيرانية

حضر الرئيس الإيراني حسن روحاني صباح اليوم الاثنين اجتماع مجلس الشورى الاسلامي الذي عُقد للتصويت بشأن المرشح لتولي وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي، وخلال كلمته تحدث الرئيس روحاني عن الإنجازات الكبيرة التي تحققت في الجمهورية الإسلامية الإيرانية منذ انتصار الثورة الاسلامية عام 1979 لغاية الآن.

وأشار الرئيس الإيراني إلى أن عدد الأطباء في البلاد في عام انتصار الثورة کان 14 ألفا و 700 من ضمنهم 6 آلاف أجانب وما عدا 8 تخصصات كانت موجودة في البلاد كنا بحاجة إلى الجامعات الأجنبية في سائر التخصصات.

كما لفت الرئيس روحاني ، أنه اليوم وبفضل الثورة الإسلامية فقد بلغ عدد الأطباء في البلاد 140 ألفا وأن قبول الطلبة الجدد في الجامعات الطبية الذي كان 600 في العام 1979 يبلغ الآن 6100 .

وأشار  إلى أن نفوس البلاد ارتفع من 36 مليوناً عام ۱۹۷۹ إلى 82 مليوناً في الوقت الحاضر إي بزيادة أقل من 2.5 ضعفاً إلا أن القطاع الصحي حقق تقدماً بنسبة 10 أضعاف ما كان عليه.

يذكر أن مجلس الشورى الاسلامي عقد صباح اليوم الاثنين اجتماعاً للبحث في أهلية المرشح لتولي وزارة الصحة سعيد نمكي، وقبل البدء بعملية التصويت لمنح او عدم منح الثقة للوزير المرشح القى الرئيس حسن روحاني كلمة أمام النواب الحاضرين.

ویتولى سعيد نمكي بالوكالة مسؤولية وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني منذ استقالة الوزير السابق حسن قاضي زادة هاشمي وقبول استقالته من قبل الرئيس روحاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى