ايران

رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية للجيش الإيراني: نرصد بدقة جميع القواعد الأميركية في المنطقة وكل تحركات السفن الحربية الموجودة في الخليج الفاسي

قال رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد أحمد رضا بوردستانفي تصريح له مساء الجمعة خلال ملتقي أقيم لاحياء ذكرى الشهداء في مدينة بابُل بمحافظة مازندران شمالي إيران، إن قوات المسلحة الايرانية حددت جميع التحركات الداخلية والإقليمية والعالمية وترصد بدقة كل تحركات السفن الحربية الموجودة في الخليج الفارسي.

وأضاف بوردستان، صناعتنا الدفاعية حققت منجزات باهرة وتقوم كل يوم بإنتاج وعرض احدث الاسلحة والصواريخ.

وتابع قائد القوة البرية السابق، إيران أثبتت على مدى الأعوام الأربعين الماضية بأنها لم تعتد على أي بلد وأن قدراتها الدفاعية هي للدفاع عن حياض الجمهورية الإسلامية.

كمل أشار إلى أميركا وللهيمنة مرة أخرى على ايران بعد انتصار الثورة الإسلامية حاكت الكثير من المؤامرات سواء الحرب الاقتصادية او الاغتيالات او زعزعة الأمن او الحرب المفروضة او التواجد العسكري في المنطقة والآن لجأت إلى الحرب المركبة وذلك من خلال فرض الضغوط على البلاد على عدة اصعدة وهي الاقتصادية والنفسية والناعمة إلا أن مقاومة ويقظة الشعب ستحبط هذه المؤامرة.

وقال رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية للجيش الإيراني، رغم هزيمة “داعش” في سوريا والعراق ولكن لا ينبغي أبداً أن نتصور بأن “داعش” قد انتهت في العالم بل أن أميركا لا تسمح بالقضاء عليها.

كنا أضاف، وفقاً لأحدث المعلومات قامت أميركا بنشر أكثر من 6 آلاف عنصر من “داعش” في أفغانستان وتعمل على تقويتهم كل يوم لاستخدامهم أداة للضغط على إيران والصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى