ايران

قاسمي: إيران ستواصل سیاستها الاقلیمیة الحكیمة تجاه الجیران

قال المتحدث باسم الخارجیة الإیرانیة بهرام قاسمی في تصریح أدلي به الیوم الأحد، إن إیران تطمح لأن تحظى شعوب المنطقة بالاستقرار المستدیم، مؤكداً أن بلاده ستواصل سیاستها الاقلیمیة الحكیمة تجاه الجیران.
وأضاف قاسمي إن إدراج بریطانیا لحزب الله ضمن لائحة الإرهاب قائلاً، مرة أخرى ارتكبت الحكومة البریطانیة خطأ أساسیاً واستراتیجیاً واثبتت بأن معرفة أو صدقیة مثل هذه الحكومات تجاه قضایا المنطقة والشرق الأوسط وغرب آسیا لیست دقیقة ومن المحتمل أنها تأخذ بنظر الاعتبار بعض الأمور ولا تمتلك الرغبة الجادة والاساسیة لإرساء الأمن والاستقرار والهدوء فی المنطقة.
كما أكد قاسمي أن حزب الله یعد قوة مقاومة وقوة قانونیة ورسمیة بذلت أقصى جهودها لدعم الشعب والحكومة فی لبنان ووحدة أراضیه واستقلاله، مضيفاً حزب الله لیس فی لبنان فقط بل فی سائر دول المنطقة أیضا تمكن عبر الوقوف إلى جانب جمیع الأحرار والساعین من أجل استقلال وأمن المنطقة من التصدی للقوى الإرهابیة التكفیریة مثل داعش والكفاح ضدها وتقدیم تضحیات كبیرة وهو الیوم یحظي بشعبیة كبیرة لدى الرأي العام فی لبنان والمنطقة.
كما أشار إلى أن حزب الله له حضور جاد فی الحكومة اللبنانیة من خلال عدد من الوزراء وكذلك له نواب فی البرلمان اللبنانی ویعتبر حزباً قانونیاًورسمیاً ومعروفاً وأضاف، الخطوة التی أقدمت علیها بریطانیا غیر مفهومة ویبدو أنها تتابع ذات المعاییر المزدوجة السابقة التی افضت إلى انعدام الأمن وعدم الاستقرار ونشر التطرف فی المنطقة.
وأكد قاسمی، بریطانیا مازالت لم تتعظ من العبر اللازمة وبعبارة أخرى لا تمتلك الصدقیة اللازمة لتصل المنطقة إلى الآفاق الواضحة من الأمن والسلام المستدیم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى