ايران

ظريف: إدراج حرس الثورة على لائحة الإرهاب سيكون كارثياً لأميركا

وصف وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الخطوة المحتملة لاميركا في ادراج الحرس الثوري في لائحة الارهاب بانها ستدخل واشنطن في مستنقع وقال ان مثل هذه الخطوة ستشكل كارثة اخرى للولايات المتحدة.

واشار ظريف اليوم الاحد الى مساعي الجماعات المدافعة عن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو لاقناع اميركا بادراج الحرس الثوري في قائمة الجماعات الارهابية وكتب يقول ان قام الرئيس الاميركي دونالد ترامب بمثل هذه الخطوة فانه سيدخل واشنطن في مستنقع.

ونشر ظريف في تغريدته على “تويتر” فيديو عن خبرين احدهما متعلق بالدعم المالي من قبل “شلدون ادلسون” الراسمالي المعروف المدافع عن الكيان الصهيوني لترامب وتحويله الى عميل والاخر خبر متعلق بتصريحات جون بولتون مستشار الامن القومي للادارة الاميركية والذي قال فيها انه ليس نادما على دوره في شن الحرب على العراق.

ومن ثم كتب ظريف ان أولئك الذين وضعوا نتنياهو في المقام الأول وحاولوا منذ فترة طويلة وبشوق ادراج الحرس الثوري الإسلامي في قائمة الارهاب يعلمون جيدا تبعات هذا العمل على القوات الاميركية في هذه المنطقة وفي الحقيقة انهم يحاولون بالنيابة عنه (نتنياهو) جر الولايات المتحدة الى مستنقع.

واضاف ظريف: من الافضل لدونالد ترامب ان يعلم ذلك قبل ان يجر الولايات المتحدة الى كارثة اخرى.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال”، نقلاً عن مصادر مطلعة ان واشنطن تعتزم إدراج الحرس الثوري الإيراني، على قائمة المنظمات الإرهابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى