ايران

ظريف يؤكد استمرار دعم إيران لفنزويلا

اكد وزیر الخارجیة الایراني محمد جواد ظریف استمرار دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لفنزويلا.

جاء ذلك خلال لقاء ظريف مع نظيره الفنزويلي على هامش اجتماع الجمعیة العامة للامم المتحدة المنعقد تحت شعار ‘التعددیة والدبلوماسیة للسلام’.

واكد وزیر الخارجیة الایراني استمرار دعم الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة لفنزویلا ودعا الى عدم التدخل الاجنبي في شؤونها واضاف، ان ایران ستواصل جهودها لتطویر العلاقات الاقتصادیة مع فنزویلا.

من جانبه وجه وزیر الخارجیة الفنزویلي الشكر والتقدیر لایران لدعمها لبلاده، مستعرضا اجراءات بلاده الدبلوماسیة الواسعة لمواجهة الهجمة اللئیمة التي تقوم بها بعض الدول بقیادة امیركا للتدخل في شؤونها الداخلیة.

واكد اریاسا بان الاجواء في فنزویلا مستقرة وان حكومة مادورو القانونیة والشرعیة مسیطرة على الاوضاع تماما واضاف، ان عموم الشعب الفنزویلي یعارضون التدخل الامیركي بحیث ان الدعم الشعبي للحكومة الفنزویلیة یتصاعد یوما بعد یوم.

ووصف معارضي الحكومة القانونیة في فنزویلا بانهم عملاء امیركا وقال، انهم لا یحق لهم التفاوض بالنیابة عن الشعب الفنزویلي.

وتبادل الجانبان وجهات النظر خلال اللقاء حول القضایا الثنائیة واجراءات امیركا الاحادیة،كما اكدا على ضرورة التنسیق واستمرار التشاور بین البلدین.

یذكر ان وزیر الخارجیة الایراني یزور نیویورك في الوقت الحاضر للمشاركة في اجتماع الجمعیة العامة للامم المتحدة المنعقد تحت شعار ‘التعددیة والدبلوماسیة للسلام’.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى