ايران

روحاني .. ضرورة الاستعداد لمواجهة طويلة الأمد مع كورونا

 

قال الرئيس حسن روحاني، انه لا يوجد وقت محدد لنهاية فيروس كورونا، داعيا الى ضرورة الاستعداد لمواجهة طويلة الأمد مع كورونا.

واضاف روحاني صباح اليوم السبت في اجتماع للمركز الوطني لمكافحة فيروس كورونا : لقد مرت أكثر من أربعة أشهر والمواطنون في صراع مع فيروس كورونا، لقد مر 123 يوما منذ بداية ظهور الفيروس، وطوال هذه المدة كان المواطنون والسلطات الصحية وجميع المسؤولين في مواجهة ناجحة ضد انتشار الفيروس.

واعتبر روحاني أن الوقت الآن ليس وقت نهاية المواجهة مع فيروس كورونا ، موضحا أن العالم ونظامه الصحي والعلاجي لم يحددا وقتا لنهاية المرض خاصة مع عدم وجود اي لقاح له حتى الآن ، وبالتالي لابد أن نوطن أنفسنا لمواجهة طويلة مع هذا الفيروس.

واشار رئيس الجمهورية الى أن فيروس كورونا لاينتقل لوحده بل يتنقل عن طريقنا نحن، فاذا كان هناك شخص مصاب ولم يلتزم بالتعليمات الصحية ولم يحجر نفسه فانه سينقل المرض الى الآخرين، ومن هنا لابد من الالتزام بتعليمات وزارة الصحة فيما يتعلق بالتباعد الاجتماعي.

وحول بدء العام الدراسي الجديد اشار روحاني الى أن المدارس والجامعات ستفتح ابوابها في الخامس من أيلول / سبتمبر المقبل أي قبل أسبوعين من الموعد المقرر كل عام.

وفي الجانب الاقتصادي قال روحاني : انني على اطلاع على المعاناة الاقتصادية والمعيشية للمواطنين ، لكنني اريد توجيه الشكر للمسؤولين في قطاع الاقتصاد لجهودهم في تأمين احتياجات المواطنين رغم الظروف الصعبة في الأشهر الاخيرة.

وأوضح روحاني أن العملة الصعبة تم تأمينها خلال هذه الفترة لتوريد السلع الضرورية ، وسيتواصل تأمين هذه العملة.

واشار روحاني الى أن المعابر الحدودية قد أغلقت خلال الشهرين الاولين من العام الايراني الجاري وتوقفت التجارة والصادرات في ظل كورونا والحظر الجائر، لكننا مع ذلك تمكنا من توفير ما يكفي من العملة الصعبة لشراء السلع الضرورية والمواد الأولية وسنوفرها مستقبلا رغم كل الصعوبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى