الواجهةايران

الشيخ روحاني: سنزيد من قدراتنا الدفاعية طالما هناك تهديد يواجهنا

شدد الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني على ضرورة رفع التهديدات عن الشعب الايراني طالما هناك تهديدات تواجهنا. وأكد ( لسنا بحاجة الى التفاوض مع أي شخص أو قوة خارجية حول قدراتنا الدّفاعية ولن نتفاوض عليها).

وقال الشيخ روحاني في حديث له الاحد ( سنوفر ما يحتاجه البلد من أجل الدّفاع عن أنفسنا وسوف نتزود بأي سلاح نريده ضمن إطار المقررات والقوانين وفتوى قائد الثورة الإسلامية)، وتابع (لا نريد الحصول على أسلحة دمار شامل إستنادا الى القوانين الدولية والأهم من ذلك إستنادا الى فتوى قائد الثورة الإسلامية وأخلاقنا وتعاليم ديننا).

ولفت الشيخ روحاني إلى أن (الثورة الاسلامية الايرانية شكلت حادثة منقطعة النظير على مرّ تاريخ شعوب المنطقة والعالم)، واضاف (لقد حقق الشعب الإيراني الانتصار عبر الاتكال على الله تعالى وثورته ودفاعه خلال فترة حرب الدّفاع المقدّس).

وأكد الشيخ روحاني أن ( الدّفاع عن الشرف الوطني وإستقلال البلاد هي مسؤولية تثقل كاهل الجميع”، واوضح ان “الصّمود في مواجهة العدوان لا يقتصر على فترة حرب الدّفاع المقدس وانما هو امر مستدام).

وحول التهديدات الأمريكية لإيران، قال الشيخ روحاني إن ( أمريكا تتحدث عن السلام بكل وقاحة في الوقت الذي تهدد باستخدام الأسلحة النووية)، وتابع (يجب أن نزيد من قدراتنا الدفاعية طالما هناك تهديد يواجهنا)، ورأى ان (جميع مكونات الشعب الايراني بما فيها الأحزاب والمؤسسات السياسية والثقافية في البلاد ينبغي عليها أن تكون متماسكة حول قدرات إيران الدّفاعية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى