ايران

الصحة الإيرانية تواكب دول العالم في انتاج لقاح لفايروس كورونا

قال وزير الصحة والتعليم الطبي ” سعيد نمكي ” : ان ایران تواكب الدول الاخرى في مجال انتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا وهناك اخبار سارة في هذا المجال، لافتا الی ان هناك مشاريع محلية حققت انجازات ملحوظة على هذا الصعيد.

واضاف نمكي اليوم خلال اجتماع اللجنة الاستشارية العلمية لكورونا التي تمت عبر الفيديو كنفرانس مع الجامعات الطبية في ايران : كما اعلنا سابقا فان اللقاح لم يكن مؤثرا بشكل مطلوب في ما يخص فيروس كورونا كما في اسلافه مثل مرس وسارس قائلا: بالنسبة لتأثير لقاح كورونا هناك الكثير من الاسئلة التي يجب الاجابة عليها ، منها الفترة الزمنية التي يكون اللقاح فيها مؤثرا او عدد مرات استخدام اللقاح او هل كما في لقاح الانفلونزا يجب تكراره كل عام وغيرها.

وتابع إن الخبر السار الذي نقدمه للشعب هو أننا نجحنا في انجاز خطوات فعالة للغاية في إنتاج لقاح كوفيد 19 في داخل البلاد، في الأشهر الماضية، كنت أتابع عن كثب أنشطة العلماء الإيرانيين في إنتاج هذا اللقاح، النتائج كانت واعدة للغاية، ان مرحلة الاختبارات الحيوانية بدأت بالفعل، لكن تحقيق النتائج في هذا الخصوص يستغرق فترة طويلة؛ مستبعدا ذلك لغاية العام القادم.

واكد نمكي: لا ينقصنا شيء مقارنة بالدول الاخرى في مجال انتاج اللقاح ضد كورونا، وان مشاريع محلية حققت انجازات ملحوظة على هذا الصعيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى