ايراندوليروسيا

روسيا تدعو واشنطن للعودة إلى المسار الصحيح

 

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن نوايا الولايات المتحدة ونهجها في استئناف العقوبات ضد إيران تؤدي إلى تفاقم الوضع داعية واشنطن إلى العودة للمسار الصحيح.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الخارجية الروسية قولها في بيان تعليقا على رفض مجلس الأمن الدولي محاولة أمريكا استئناف قرار العقوبات ضد إيران “أتيحت الفرصة للزملاء الأمريكيين للتأكد من أن المجتمع الدولي يرفض رفضا قاطعا مزاعمهم باستخدام الآلية المناسبة المنصوص عليها في خطة العمل الشاملة المشتركة وقرار مجلس الأمن رقم 2231”.

وأضاف البيان “أن رغبة واشنطن في فرض قراءتها الخاطئة لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 على العالم والتهرب من المسؤولية عن الانتهاكات الجسيمة لالتزاماتها لم تقابل بفهم أو دعم في مجلس الأمن الدولي”.

وأوضح البيان أنه “قبل أيام قليلة تلقى رئيس مجلس الأمن إشارات رسمية واضحة من العديد من أعضاء مجلس الأمن بعدم اعترافهم بحق الولايات المتحدة في المبادرة بعملية إعادة العقوبات ضد إيران” مضيفاً أنه “تمت الإشارة للجانب الأمريكي إلى البطلان القانوني والإجرائي لتصرفاته التي لا تمت بصلة لمهمة الحفاظ على السلم والأمن الدوليين وبالتالي لا يمكن أن تؤدي إلى استئناف القرارات الملغاة منذ فترة طويلة وبذلك فإن المبادرة الأمريكية ليس لها مستقبل أو تبعات قانونية”.

وكان مجلس الأمن الدولي رفض، الثلاثاء، طلب الولايات المتحدة الامريكية بشأن استئناف العقوبات ضد إيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى