ايران

روحاني يجدد أن أنشطة إيران النووية سلمية بشكل كامل

جدد الرئيس الإيراني حسن روحاني التأكيد على أن أنشطة إيران النووية سلمية بشكل كامل داعياً الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى مراقبتها بشكل مريح

جدد الرئيس الإيراني حسن روحاني التأكيد على أن أنشطة إيران النووية سلمية بشكل كامل داعياً الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى مراقبتها بشكل مريح.

ونقلت وكالة «إرنا» الإيرانية عن روحاني قوله في كلمة: «الوكالة الدولية للطاقة الذرية ليست مكاناً للألاعيب السياسية بما يلزم على البعض ألا يعتقدوا بأنهم يستطيعون في هذه الظروف الجديدة إضافة شيء للاتفاق النووي»، مضيفاً «إن الدول الأوروبية تسعى هذه الأيام وراء إصدار مشروع قرار ضد إيران في الوكالة.

وبيّن روحاني أن الاتفاق النووي نص واتفاق واحد ولن نتفاوض على شيء جديد فيه، لقد انتهى الامر ولا يمكن إنقاص شيء منه أو الزيادة عليه.

ولفت روحاني إلى أن أمريكا ألحقت بإيران خسائر تزيد عن 200 مليار دولار بشكل مباشر جراء الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي فرضتها على البلاد، مشيراً إلى أن إيران سبق وأن أعلنت استعدادها للعودة إلى تعهداتها فور إلغاء الحظر.

وتابع قائلاً انتم ارفعوا الحظر لتبدا الدبلوماسية والمفاوضات ولكي نحرز تقدماً، لقد سبق ان أعلنت إيران استعدادها للعودة الى تعهداتها فور الغاء الحظر، على أمل ان نشاهد خلال الأيام والاسابيع القادمة توفير ظروف افضل للشعب الإيراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى