ايران

السلطات الإيرانية لمسربي تسجيلات ظريف: سنحاسب

ربيعي: نعتقد أن سرقة المستندات هي مؤامرة ضد الحكومة

توعدت السلطات الإيرانية بمحاسبة مسربي تسجيل وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، بشأن القائد قاسم سليماني، كما وصفت الواقعة بالمؤامرة.

وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، في مؤتمر صحفي متلفز اليوم، الثلاثاء 27 من نيسان، “نعتقد أن سرقة المستندات هي مؤامرة ضد الحكومة، والنظام، ونزاهة المؤسسات المحلية الفاعلة، وأيضًا مؤامرة على مصالحنا الوطنية

وأضاف، أن الرئيس الإيراني وجه وزارة الاستخبارات بالتحقيق في نشر #التسجيلات الصوتية وتحديد الضالعين في هذه “المؤامرة”، معتبرًا أن ملف مقابلة ظريف، سُرق لأسباب واضحة ونشر من قبل أشخاص يتم تحديد هوياتهم، دون تقديم تفاصيل إضافية عن الأسباب.

وأوضح المتحدث أنه كان من المقرر تخزين الملف النسخة الصوتية والمرئية والمكتوبة للمقابلة، في الحكومة، ونشر أجزاء منها بالتوافق مع طرفي الحوار، ليكون متاحًا للجمهور، مشيرًا إلى انتظارهم عودة ظريف إلى إيران لتفسير “سوء الفهم”.

وأمس، الاثنين 26 من نيسان، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، إن #التسريب الصوتي مجتزأ من محادثة داخلية مدتها سبع ساعات، و”لا يعكس بأي حال مستوى الاحترام والتعريفات التفصيلية”، حسب وكالة “إرنا” الحكومية، كرد على انتشار التسجيل.

وأضاف أن المحادثة سُجلت فقط للتسجيل في الذاكرة التنظيمية للحكومة، ولم يكن المقصود نشرها، وليس واضحًا من الذي وبأي أغراض نشرها بشكل انتقائي في الفضاء السيبراني.

#مرايا_الدولية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى