العراق

مجريات لقاء السفير العراقي لدى طهران مع المرجع الديني آية الله حسين نوري همداني

أكد السفير العراقي لدى طهران، يوم الخميس، ان العراق يعبئ كل امكاناته لتقديم الخدمات للزوار في اربعين الامام الحسين عليه السلام، كما تم ايلاء اهتمام جاد بتوفير الامن في المسارات التي يمر بها الزوار.

 

ولدى لقائه مع المرجع الديني آية الله حسين نوري همداني في مدينة قم المقدسة، أشار سعد قنديل الى ضرورة تعزيز العلاقات بين ايران والعراق، وقال: ان هناك اواصر تاريخية مشتركة بين ايران والعراق، وكلها ناشئة عن بركات وجود العتبات المقدسة في العراق ووجود مرقد الامام الرضا عليه السلام ومرقد السيدة المعصومة في قم.

ولفت الى قرب حلول ايام زيارة أربعين الامام الحسين عليه السلام، وتوجه ملايين الزوار الايرانيين الى العراق، وتوقع ان يصل عدد الزوار الايرانيين الى 3 ملايين زائر، لأن إلغاء رسوم التأشيرة ومذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين، حيث لا حاجة الى مراجعة الزوار الى السفارة او القنصليات في ايام الاربعين، وستكون بشكل ختم في المنافذ الحدودية على جواز السفر.

وأضاف السفير العراقي: ان العراق يعبئ جميع امكاناته لتقديم الخدمات للزوار في الاربعين، وقد تم إيلاء اهتمام جاد بتوفير الامن في المسارات التي يمر بها الزوار.

وأردف ان هناك تنسيقا تاما بين ايران والعراق لتوفير الظروف الامنية المناسبة، ليقوم الزوار بأداء مناسك الزيارة براحة بال.

#مرايا_الدولية م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى