العراق

الصحة العراقية … كورونا سيستمر لنهاية عام 2021

كد وزير الصحة والبيئة العراقي، حسن التميمي، الأربعاء، أن التعايش والتعامل مع فايروس كورونا اصبح امرا واقعيا وليس محالا وسيستمر لنهاية 2021، واي شخص عليه ان يتعامل مع الاخرين على انهم مصابون.

وقال التميمي في حوار إعلامي إن “التعايش والتعامل مع كورونا أمر واقعي وليس محالا وسيستمر لنهاية 2021، ويجب على أي شخص أن يتعامل مع الآخرين على أنهم مصابون، والتعامل مع أهلك على أنك مصاب، ومن الضروري الابتعاد عنهم، واتخاذ الاجراءات الوقائية بارتداء الكمامات والكفوف، والتباعد الاجتماعي، وفق التعليمات الصادرة من اللجنة العليا للصحة والسلامة”.

وأضاف أن “وزارة الصحة ستعمل على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يخالف إرشادات الوقاية الصحية والإجراءات المرافقة لحظر التجوال الجزئي وإحالتهم إلى القضاء، وقمنا خلال الحظر الجزئي بدعوى قضائية ضد أحد الأشخاص بسبب إقامته حفلا شارك فيه آلاف الأشخاص ببغداد، ويعتبر هذا مخالفة كبيرة تهدد حياة المواطنين”.

وأشار التميمي إلى أن “الوزارة أوعزت في بيانها إلى الأقسام القانونية في جميع دوائر الصحة في بغداد، بإقامة دعاوى قضائية بحق المخالفين إذا كانوا أشخاصا أو أصحاب أنشطة مخالفة للتعليمات الوقائية وإجراءات الحظر الصحي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى