الواجهةلبنان

الرئيس الألماني وصل إلى بيروت في زيارة رسمية تستمر 3 أيام محادثات ثنائية مع رئيس الجمهورية

وصل الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، عند الساعة الثالثة وعشر دقائق إلى مطار رفيق الحريري الدولي، في زيارة رسمية للبنان تلبية لدعوة من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، تستمر ثلاثة أيام يرافقه فيها زوجته الكه بدنبندر وعدد من المسؤولين الألمان.

وكان في استقباله على أرض المطار رئيس بعثة الشرف وزير الثقافة غطاس خوري، محافظ جبل لبنان محمد مكاوي، قائد منطقة جبل لبنان في الجيش العميد الركن زخيا خوري، قائد جهاز أمن المطار العميد الركن جورج ضومط وقائد منطقة جبل لبنان في قوى الأمن الداخلي العميد مروان سليلاتي.

وبعدما قدم طفلان من جمعية قرى الاطفال sos الزهور إلى الرئيس الضيف وقرينته توجها والوفد المرافق وقرينته إلى الجناح الرئاسي، وبعد استراحة قصيرة انتقلا إلى مقر الإقامة في فندق فينيسيا.

وسيجري الرئيس الألماني عند الخامسة عصرا محادثات مع الرئيس عون تتناول العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، والتعاون في مختلف المجالات، كما يتناول البحث الاوضاع الاقليمية والدولية، يسبقها حفل استقبال رسمي عند مدخل القصر الجمهوري.

ويلتقي الرئيس الالماني خلال وجوده في بيروت رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، كما يتفقد الكتيبة الألمانية العاملة في القوة البحرية لـ (اليونيفيل).

ويلتقي الرئيس الألماني رؤساء وممثلي الطوائف المسيحية والإسلامية في دار الفتوى، على أن يزور مدينة رفيق الحريري الجامعية في الحدث حيث يلقي محاضرة، يليها حوار مع طلاب الجامعة اللبنانية.

وسيكون للسيدة الالمانية الاولى برنامج خاص يتضمن لقاء مع اللبنانية الاولى السيدة ناديا الشامي عون، يليه لقاء حواري مع مجموعة من القاضيات اللبنانيات عن تجربتهن في العمل القضائي ولا سيما لجهة تحقيق العدالة والمساواة وحقوق المرأة وحمايتها من العنف الاسري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى