لبنان

ميقاتي .. أسعى دائما لعودة الحكومة للاجتماع لنتابع مسيرة الإنقاذ

قال رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، من السراي الحكومي، اليوم: “طالما أننا على مشارف إنجاز المهمات الأساسية التي نعمل لتحقيقها.

فإننا مستمرون في المهمة التي قبلنا المسؤولية على أساسها، وندعو الجميع إلى التعاون معنا لإنجاح هذه المهمة بما يعيد العافية الى لبنان واللبنانيين”.

وخلال رعايته حفل إطلاق “التقرير المحدّث لواقع البيئة في لبنان” بدعوة من وزير البيئة ناصر ياسين، أضاف ميقاتي: ” أجدد تأكيد السعي إلى عودة الحكومة سريعاً إلى الاجتماع حتى تنتظم أمور البلد والناس، ونتابع مسيرة الإنقاذ قبل أن يغدرنا الوقت ونصبح ضحايا أنفسنا .

لبنان يستحق كل تضحية، واللبنانيون يتطلّعون إلى عودة الحياة الى لبنان، وإنقاذه من مخاطر الإفلاس والتدهور. ونحن فخورون بصداقات لبنان الدولية ونشكر كل إهتمام وحرص على مساعدة لبنان للنهوض وإستعادة دوره على الساحتين الاقليمية والعالمية، لكن الجهد الأول مطلوب منا نحن اللبنانيين. من هنا، واجبنا وقف التعطيل والعودة الى طاولة مجلس الوزراء لإنجاز ما هو مطلوب”.

وتابع ميقاتي: “لا بد أيضاً من توضيح ما استجدّ بالأمس من أمور لها علاقة القضاء. وفي هذه السياق أقول ليس صحيحاً أننا تدخلنا في عمل القضاء او في شأن أي قرار يتخذه القضاء، وجل ما شددنا عليه، ليس الدفاع عن أشخاص بل الحفاظ على المؤسسات، واتباع الاصول في التعاطي مع أي مسالة تتعلق بأي أمر قضائي، ومنها ما يتعلق بواقع المصارف انطلاقاً من أولوية الحفاظ على حقوق المودعين، وفي الوقت نفسه عدم ضرب ما تبقى من مقوّمات إقتصادية ومالية تبقي هذا الوطن واقفاً على قدميه بالحدّ الأدنى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى