لبنان

طرابلس تشيع ضحايا مركب الموت

لبنان تدعو لضرورة إجراء تحقيق لأسباب غرق المركب

شيّعت في طرابلس أمس عدداً من ضحايا مركب الموت

وسط دعوات إلى ضرورة إجراء تحقيق شفاف يفضي إلى الأسباب التي أدت إلى غرق هذا المركب والجهات التي تتاجر بأروح الناس وتعرض حياة الأطفال والنساء للخطر.

وأكّدت معلومات خاصّة لصحيفة “الأخبار” أنّ عدد الركاب على متن مركب طرابلس يفوق المتداول، ويتوقع أن يصل إلى الـ 100 شخص، بينهم ٢٥ طفلاً، وفق ما أكد مدير مرفأ طرابلس أحمد تامر، لافتاً إلى أنّ كلّ الأرقام التي تنشر حول عدد الركاب غير نهائية ولا يزال من الصعب تحديد عدد المفقودين لأن من كانوا على متن المركب ليس كلهم من يعرفون بعضهم بعضاً أو أسماء بعضهم.

وتابع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، عمل القوى العسكرية والأمنية المختصة في البحث عن المفقودين من ركاب الزورق قبالة شاطئ طرابلس، وكذلك مسار التحقيق الذي طلب فتحه لكشف ملابسات ما حصل وتحديد المسؤوليات، واطلع الرئيس عون على الإجراءات التي اتخذتها الهيئة العليا للاغاثة والمنظمات الإنسانية لمساعدة الناجين وتأمين حاجاتهم.

وكان أجرى رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي اتصالاً  هاتفياً بنظيره اللبناني نجيب ميقاتي ، حيث قدم التعازي بضحايا المركب  بأسم العراق حكومةً وشعباً وعبر الكاظمي عن عميق التضامن والمواساة مع الشعب اللبناني وذوي ضحايا مؤكداً وقوف العراق إلى جانب لبنان في محنته كما أعرب عن استعداده لتقديم الدعم المطلوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى