لبنان

الموسوي يؤكد على تشكيل حكومة إنقاذ من الوضع المأساوي

الموسوي يستعرض الأسباب الداخلية والخارجية لتردي أوضاع لبنان

من وطنية بعلبك أكد عضو تكتل بعلبك الهرمل النائب الدكتور إبراهيم الموسوي

أنه “لا يمتلك أي فريق في المجلس النيابي عدد الأصوات الكافي لانتخاب رئيس للجمهورية، لذا لا بد من حوار وتوافق بين الجميع لكي يتم انتخاب الرئيس، وتشكيل حكومة لإنقاذ البلد من الوضع المأساوي الذي بات يطال كل نواحي الحياة”.

واعتبر خلال لقاء سياسي حواري في بلدة سرعين البقاعية أن “ما تطرحه المقاومة، بالنسبة إلى مواصفات الرئيس، هو أمور بديهية تشكل ضمانات وطنية لسيادة وحرية لبنان الذي تشكل المقاومة إحدى ركائزه الأساسية”.

واستعرض الموسوي الأسباب الداخلية والخارجية التي أدت إلى تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في لبنان. ورأى ان “المقاومة التي حررت أغلب الاراضي المحتلة من العدو الاسرائيلي وبعدها حررت البلد من العدو التكفيري، استطاعت بفضل بصيرة وحكمة قيادتها وثبات وولاء قاعدتها ووفاء وتضحيات وصبر بيئتها ان تجترح معادلة حماية وردع ضد العدو الاسرائيلي.

وبعدها كان لا بد من التدخل في سورية ضد الإرهاب التكفيري لحماية لبنان، إلى أن وصلنا الى مرحلة حماية الثروة النفطية في البحر، وكان القرار للمقاومة بأن ثروة لبنان خط أحمر، والتزم العالم بضرورة إعطاء لبنان حقه، بعد ان كان يبتزه ويحاول فرض شروطه وإملاءاته على البلد.

#مرايا_الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى