سياسة

مشهداني تطلق فعاليات “سيربترو” على أرض مدينة المعارض بدمشق

إنطلاق فعاليات معرض سورية الدولي للبترول والثروة المعدنية بدمشق

وفاء دريبي – مرايا الدولية

انطلقت فعاليات معرض سورية الدولي للبترول والثروة المعدنية “سيربترو” يوم أمس، في مدينة المعارض بدمشق، الذي تنظمه “مجموعة مشهداني الدولية” للمعارض والمؤتمرات، وبرعاية وزارة النفط والثروة المعدنية وبالتعاون مع غرفة التجارة السورية الإيرانية المشتركة.

خلال افتتاحه للمعرض، أكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس “علي غانم”، على أهمية المعرض من ناحية الخطة التنفيذية الموضوعة في إعادة تأهيل المنشآت المدمرة وإعادة تأهيل الحقول والآبار الغازية والخطة الموضوعة في زيادة عمليات الحفر والاستكشاف في المواقع المأمولة من خلال الشركات الوطنية والصديقة في المرحلة القادمة وزيادة الإنتاج، معتبراً أن المعرض منصة حقيقية لتبادل الآراء والأفكار وتأمين المستلزمات للمرحلة القادمة.

ولفت غانم الى حجم المشاركة الكبيرة بأكثر من خمسين شركة محلية وأجنبية من روسيا، وبيلاروسيا، والصين، ومصر، والكويت بالإضافة إلى العراق وإيران، مشيراً الى تزامن المعرض مع خطوات الجيش العربي السوري في استمرارية تحرير كامل المواقع الجغرافية السورية ومن ضمنها المنشآت النفضية”.

ويضم المعرض الذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات الشركات المختصة بالصناعات النفطية “عمليات التنقيب والحفر والاستخراج والتكرير النفطي وتسويقه” وشركات الخدمات النفطية والصيانة وقطع التبديل والنقل والخدمات اللوجستية والدراسات والاستشارات وإنتاج وتسويق الزيوت المعدنية بالإضافة إلى الشركات العاملة في مجال الجيولوجيا والثروة المعدنية “استخلاص المشتقات النفطية واستثمار الرمال والصخور الكلسية واستثمار وتطوير استخدامات الإسفلت الطبيعي وإنتاج وغسيل الفوسفات”.

حيث أكد المدير العام لمجموعة مشهداني الدولية المنظمة للمعرض، السيّد “خلف مشهداني”، أن المعرض يحمل رسالة واضحة للعالم وهي أن العمل بقطاع النفط مستمر بسورية وسيقام سنوياً هنا، ملفتاً إلى تعدد مجالات عمل الشركات المشاركة في قطاع النفط بدءا من عمليات التنقيب والحفر وصولا إلى الإنتاج والتسويق إضافة إلى الشركات المنتجة للزيوت والثروة المعدنية.

نشير إلى المعرض سيستمر لغاية الـ 29 من الشهر الجاري، وسيرافق فعاليات المعرض إقامة محاضرات وندوات في قاعة محاضرات تم تخصيصها داخل المعرض..

“مجموعة مشهداني” هي أول شركة تتظيم معارض في سورية تحصل على الشهادة العالمية لنظام إدارة الجودة حسب المواصفات الدولية ISO9001- 2015، وتنظم الشركة سنوياً العديد من المعارض، منها “معرض سورية للصناعات البلاستيكية” و”معرض المواد الأولية وخدمات رجال الأعمال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى