فنمجلة مرايا

انطلاق أول برنامج فني لدعم مواهب الشباب في حلب

#حلب #إسراء_جدوع

انطلاقاً من عاصمة القدود والمواويل الحلبية المدينة الغنية بالأصوات الجميلة أطلقت نقابة الفنانين بحلب البرنامج الأول على الاطلاق في المدينة لاكتشاف الفن والطرب من جيل الشباب.

حيث كشف نقيب فناني حلب، عبد الحليم حريري عن إقبال لافت للمشاركة في برنامج “نجم حلب” (Star Of Aleppo)، الأول من نوعه في عاصمة القدود والطرب الأصيل، والذي أطلق يوم الجمعة ك مرحلة “تجارب أداء مسح الأصوات”، وذلك لاختيار ٣٠ موهوباً غنائياً سيتنافسون على لقب نجم في موسمه الأول.

وبين حريري أن نحو ١٩٠ مشاركا ملأ استمارة المشاركة في البرنامج الذي يشرف عليه بشكل عام شخصياً، على أن تختار لجنة الفحص عبر مقابلاتها بحسب الدور.

وأشار إلى أن ٣٠ منهم على مسرح “نقابة الفنانين”سيخضعون لـ ٣٠ محاضرة في أصول الغناء قبل تقديمهم لإحياء حفلات جماهيرية تزكي أصوات جمهورها الفائزين في مسابقة البرنامج”.

وأوضح حريري أن اللجنة تتألف من أبرز الفنانين هم غسان عموري وأحمد خيري وشادي نجار وغسان الدهبي وبالأشراف العام عبد الحليم حريري والفني حمدي الشاطر وإخراج كمال شنو.

وبين المخرج كمال شنو أن الهدف من البرنامج هو خلق فرصة للجيل الشباب التي لن تسمح لهم فرصة بالخروج الى البرامج الخارجية والعالمية وحلب مدينة غنية بالطرب والفن وتشتهر منذ زمن بعيد بالأصوات الجميلة والتي كان لها باع طويل وشهرة في ميادين الغناء والموسيقا وهذا البرنامج سيساعد على اكتشاف المواهب من داخل حلب وخارجها وستكون رغبة في تحقيق المستقبل أو بناء الذات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى