مجلة مرايا

بمشاركة نحو 77 وسيلة اعلامية واعلانية .. افتتاح معرض سورية الدولي للاعلام والاعلان بمدينة المعارض بدمشق

مرايا الدولية – تمام ضاهر
افتتح اليوم بمدينة المعارض بدمشق معرض سورية الدولي للاعلام والاعلان الأول ، الذي تنظمه مشهداني الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات ، وذلك بمشاركة نحو 77 وسيلة اعلامية واعلانية ، وبحضور وزير الاعلام عماد سارة .
وزير الاعلام أكد في تصريح مرايا الدولية : ان اقامة هذا المعرض هو رسالة تؤكد ان سورية تتعافى ، وتعود الى الحياة ، سواء في الاعلام ، أو في الاقتصاد .
وأن نجاح الاعلام السوري ، هو نجاح للوطن برمته ، في مواجهة الارهاب ، الذي يمارس على سورية ، لأن الحرب علينا كانت أيضاً سياسية ، وثقافية ، ودينية ، واعلامية .
مشيراً الى أن أعداء سورية حاولوا استغلال الآلام ، واتخذوا من الاعلام منصة للهجوم على سورية ، وأن الاعلام استطاع مؤخراً أن يستعيد زمام المبادرة ، و بفضل هذا الصمود سنتقدم ، ونكون دوماً في المقدمة .
وقال سارة : ان معرض دمشق الدولي ، الذي أقيم مؤخراً ، كان حاجة اقتصادية ، للوطن ، كما هو حال معرض الكتاب كحاجة ثقافية ، وأن معرض الاعلام ، والاعلان ، هو حاجة اعلامية ، ورسالة بأن سورية بدأت تتعافى .
من جانبه قال مدير عام مشهداني الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات لمرايا الدولية : ان عدد المشاركات في معرض الاعلام والاعلان ( ميديا ايكسبو سيريا ) وصلت الى نحو 77 وسيلة اعلامية ، واعلانية ، وشركة .
مشيراً الى وجود مشاركات عربية ، وأجنبية ، وأن نصف الوسائل المشاركة هي من القطاع الاعلامي ، ونصفها الآخر من القطاع الاعلاني ، وأن هذين القطاعين متلازمان ، ولا ينفصلان ، وأن مستوى الحضور كان جيداً ، وكذلك التغطية الاعلامية ، والحضور الرسمي ، وهو أمر نسعى له جميعاً .
مؤكداً بأن مجموعة مشهداني الدولية ، كانت لها عدة نشاطات سنة 2007 ، وما تميز به المعرض الحالي ، هي تلك المشاركات ، التي تختص في مجالي الميديا ، والاعلان ، وان الشركات الصناعية ، والتجارية تستعين بهذه الوسائل ، كي تظهر أعمال تلك الشركات بالصورة الحقيقية للمنتج أو الخدمة .
لافتاً الى أن هذه المنافسة تعطي جمالية مميزة ، خاصة في مثل هذه المعارض .
منوهاً بأن الاعلام انتصر في معركته ، كما انتصر الجيش في ساحة المعركة .
وقال مشهداني : ان مشهداني الدولية تأسست سنة 2006 ، وكانت باكورة أعمالها سنة 2007 ، وأنها الشركة الوحيدة في سورية الحاصلة على شهادة الجودة العالمية ايزو 9001 في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات .
وأنه اضافة الى معرض الاعلام والاعلان الحالي ، هناك معرض خدمات رجال الأعمال ، ومعرض المواد الأولية ، وأنه سيتم اقامة معرضين آخرين سنة 2019 هما معرض سورية الدولي للبترول والثروة المعدنية ، اضافة الى معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى