الواجهةسياسة

بصاروخ موجه.. إصابة قائد لواء في قوات هادي جنوب غرب تعز

مراسل الميادين يفيد بمقتل 14عنصراً من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي والتحالف السعودي الإماراتي في صد الجيش واللجان الشعبية هجومهم قرب معسكر خالد بين مَوْزَع والمَخَأ جنوب غرب تعز جنوبي اليمن.

أفاد مراسل الميادين بمقتل 14عنصراً من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي والتحالف السعودي الإماراتي في صد الجيش واللجان الشعبية هجومهم قرب معسكر خالد بين مَوْزَع والمَخَأ جنوب غرب تعز جنوبي اليمن.

وأعلن مصدر عسكري للميادين عن ترافق زحف قوات هادي باتجاه المعسكر بغارات مكثفة لطائرات التحالف الحربي والأباتشي، مشيراً إلى سقوط قتلى وجرحى من قوات هادي بينهم قائد اللواء الثاني صاعقة التابع لهادي، حمدي شكري الصبيحي، بصاروخ موجه ما أدى إلى إصابته إصابة بالغة ومقتل وإصابة باقي مرافقيه.  مصدر عسكري آخر أوضح للميادين عن إفشال محاولة زحف لقوات هادي على جبل الْهَان وإعطاب دبابة لهم بمنطقة الضَبَاب المدخل الجنوبي لمدينة تعز جنوبي اليمن، بالتزامن مع قصف مدفعية الجيش واللجان تجمعات قوات هادي في مديريتي مَقْبَنَة والمَخأ جنوب غرب تعز، كما استهداف الجيش واللجان الشعبية دبابة تابعة لقوات هادي بصاروخ موجه وقد تم إصابتها بشكل مباشر في منطقة بِيْر باشا غرب مدينة تعز.


المعارك بين طرفي القتال امتدت حتى محافظة حجة غرب اليمن، وتنوعت العمليات النوعية للجيش واللجان الشعبية على مواقع قوات هادي والتحالف، حيث أفاد مصدر عسكري الميادين بإطلاق القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية صاروخ زلزال 1 على تجمعات الجيش السوداني شمال صحراء مِيدي الحدودية مع السعودية، مضيفاً أن الضربة الصاروخية كانت “موجعة” للجيش السوداني ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، بالتزامن مع قصف مدفعي للجيش واللجان الشعبية على مواقع لقوات هادي شمال صحراء ميدي وتأتي المواجهات مع غارات جوية للتحالف السعودي، حيث شنت طائرات التحالف السعودي 9 غارات جوية على مديريتي حَرض ومِيدي الحدوديتين مع السعودية.   طائرات التحالف السعودي امتدت ضرباتها لتستهدف بـ 3 غارات جوية منطقة البُقْع بمديرية كُتاف بصعدة شمال اليمن، كما شنت غارتين جويتين على مقر اللواء العاشر حرس جمهوري في منطقة بَاجِل بمحافظة الحديدة غرب اليمن.   وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية أكد مصدر عسكري الميادين قصف مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات الجيش السعودي في منفذ الخضراء بنجران وموقع القَنبور بجيزان السعودية بالتزامن مع شن طائرات التحالف السعودي غارة جوية على قرية حَامضة بجيزان السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى