الواجهةتحقيقات

الملتقى الإسلامي..ينظم فعالية إحياء يوم القدس العالمي بحضور كوكبة من العلماء والاأدباء والخطباء

نظم الملتقى الاسلامي عصر اليوم الخميس 22 يونيو2017م احياء ليوم القدس العالمي بحضور كوكبة من العلماء والادباء والخطباء الذي اعلن في آخر جمعة من شهر رمضان ندوة بعنوان”تصويب الصراع نحو القضية الفلسطينية القضية المركزية للأمة العربية والاسلامية.

وقد افتتح الندوة السيد العلامة عبد المجيد الحوثي بالترحب بالحضرين واستهل حديثة باهمية وجود مثل هذة الفعاليات خصوصا في مثل هذة الظروف التي يحاول الاعداء بها حرف الانظار عن العدوا الحقيقي والاشارة الى علاقة اليمنين بالقدس والقضية الفلسطينية .

وقد دعا العلامة عبد المجيد كافة ابناء الشعب اليمني الى الخروج يوم غدا الجمعة لأحياء يوم القدس العالمي.

ناقشت الندوة ثلاثة اوراق عمل الوقة الاولى للأستاذ عبد الله علاو رئيس منظمة الشرق الاوسط كانت حول الامم المتحدة ومواقفها وقرراتها بشأن القضية الفلسطينية ومقارنة ذلك بمواقفها من العدوان على اليمن .واشار علاو الى سلبيات مشاريع السلام وقررات الامم المتحدة على القضية الفلسطينية .وركز على لغة الارقام في جرائم الكيان الغاصب للأراضي العربية والمقدسات الاسلامية بالاضافة الى الجرائم التى يقترفها العدوان على اليمن.

وورقة العمل الثانية للقاضي عبد الوهاب المحبشي رئيس الدائرة القانونية والحقوقية للمجلس السياسي الاعلى تحدث فيها عن سياسية التطبيع والصراعات البينية وأثرها على القضية الفلسطينية.

والورقة الاخيرة للأستاذ محمد العابد وكيل مصلحة الجمارك تحدث فيها عن حقيقة الصراع العربي والاسلامي وأهداف تغذية وخطورة إهدار الطاقات والاماكانات في مثل هذة الصراعات البينية والتطرق في هذا المحور الى اهمية وضرورة توجية الصراع نحو القضية المركزية للأمة العربية والاسلامية(قضية فلسطين) .

وفي ختام الندوة تحدث العابد عن أهمية وجود الجهات المقاومة وتوحيد جهودها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى