الواجهةتحقيقات

الكونغرس الأمريكي: سيتم تطبيق الحظر على ( النجباء ) من قبل ترمب خلال 90 يوماً


الكونغرس الأمريكي نسب في تقرير مفصل تهم واهية الى المقاومة الاسلامية حركة النجباء، معلنا أنه على الرئيس الأمريكي أن يطبق الحظر الذي ينص عليه القانون على المقاومة الاسلامية حركة النجباء والشخصيات الأجنبية المسؤولة او المرتبطة بها خلال فترة لا تزيد عن 90 يوماً.

أن الموقع الرسمي للكونغرس الأمريكي نشر يوم الاثنين 13 نوفمبر 2017 تقريرا حول (قانون الكونغرس الامريكي لفرض الحظر على حلفاء ايران في المنطقة خلال عام 2017)، وشرح تفاصيل القانون.
مسودة القانون الموسوم بـ (H. R. 4238) تنص على ضرورة فرض الحظر على الجماعات الإرهابية بزعم واشنطن ومن ضمن هذه الحركات هي المقاومة الاسلامية حركة النجباء وتم تسليم المسودة إلى الكونغرس ومجلس الشيوخ الأمريكي للبت فيها.
ووضع الكونغرس الأمريكي نتيجة التحريات والتحقيقات حول مسودة القانون التي تم طرحها في الماضي على موقعها الرسمي يوم الاثنين.
وجاء في التقرير؛ ثبت للكونغرس من خلال دراساته وتحرياته أن التدريب والميزانية والتسليح الذي تحصل عليه حركة النجباء يتم تأمينها من قبل فيلق القدس والحرس الثوري الإيراني و يؤدي حزب الله اللبناني مهمة الإستشارة والتدريب لهذه الحركة.
ويضيف موقع الكونغرس الأمريكي أن النجباء أوفدت مقاتليها إلى سوريا للدفاع عن نظام بشار الأسد ومن ضمن العمليات التي قامت بها في سوريا هي محاصرة مدينة حلب سنة 2016.
وكتب الكونغرس حول الأمين العام للمقاومة الاسلامية حركة النجباء: أن أمين عام النجباء متهم بتهديد السلم والاستقرار في العراق وفق قانون 13438 الصادر عن وزارة الخزانة الأمريكية. الكعبي وبحسب إعلان الحكومة الأمريكية شارك في قصف المنطقة الدولية المعروفة بالمنطقة الخضراء في بغداد بقذائف الهاون خلال عام 2008.
ويضيف التقرير أن الكعبي وباقي قيادات الحشد الشعبي يأتمرون بأوامر ( آية الله العظمى السيد) علي الخامنائي المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية وأعلن الكعبي في سنة 2016 دعمه لحزب الله اللبناني.
ويؤكد الكونغرس الأمريكي في تقريرة دعمه التام للكيان الصهيوني الغاصب، معلنا أن المتحدث الرسمي باسم النجباء أعلن في سنة 2017 عن تأسيس لواء في حركة النجباء مهمته تحرير الجولان السوري المحتل من براثن اسرائيل، وأن هذه الحركة تلعب دورا هاما في تأمين الطريق الواصل بين إيران ولبنان لإيصال المساعدات العسكرية لحزب الله اللبناني.
ويذكر التقرير أن العقوبات المبينة في هذا القسم هي واجبة التطبيق فيما يتعلق بشخص أجنبي عملا بالأمر التنفيذي 13224 (50 U.S.C 1701) المتعلق بحظر الممتلكات وحظر المعاملات مع الأشخاص الذين يرتكبون الجرائم أو يهددون السلم والاستقرار أو يدعمون الإرهاب.
وأنتهى موقع الكونغرس الأمريكي الرسمي بالنتيجة التالية: وفق ما ذُكر أن الولايات المتحدة تعتبر حركة حزب الله النجباء عصابة إرهابية أجنبية.
وشرح الكونغرس الأمريكي في الختام طريقة تطبيق القانون بالشكل التالي: ينبغي على الرئيس الأمريكي أن ينفذ الحظر الذي ينص عليه القانون على المقاومة الإسلامية حركة النجباء والشخصيات الأجنبية المسؤولة أو المرتبطة بها خلال فترة لا تزيد عن 90 يوماً.
الجدير بالذكر أن الموقع الرسمي للكونغرس الأمريكي أعلن عن مرسوم ( H. R. 4238 ) بشكل إجمالي ودون توضيح في تاريخ 4 نوفمبر 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى