الواجهةتحقيقات

الآلاف يشيعون جثامين شهداء غزة الأربعة

 

شيع الآلاف من سكان قطاع غزة، اليوم السبت، جثامين أربعة شهداء ارتقوا أمس وفجر اليوم في المواجهات الحدودية والقصف الإسرائيلي الذي طال مواقع للمقاومة في مناطق متفرقة من القطاع.

 

وانطلقت مواكب التشييع من مساجد عدة مناطق بالقطاع، حيث يقطن الشهداء الأربعة الذين تم تشييعهم وسط حالة من الغضب في أوساط المشاركين الذين رددوا شعارات تدعو المقاومة للرد ولتصعيد الانتفاضة ردا على القرار الأميركي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

 

وشيع المواطنون في خانيونس الشهيد محمود المصري (30 عاما) الذي استشهد جراء المواجهات شرق خانيونس أمس الجمعة، فيما شيع جثمان الشهيد ماهر عطالله (54 عاما) في جباليا بعد أن استشهد متأثرا بجروحه خلال المواجهات التي اندلعت أمس شرق البلدة شمال القطاع.

 

كما شيع المواطنون جثمان الشهيد محمد الصفدي (28 عاما) من مسجد العمري وسط مدينة غزة، والذي استشهد في قصف إسرائيلي فجر اليوم على موقع لكتائب القسام بالمدينة، فيما سيشيع جثمان الشهيد محمود العطل (26 عاما) الذي استشهد في ذات الغارة، من مسجد التقوى في حي الشيخ رضوان.

 

ويشهد قطاع غزة حالة من التوتر الأمني والترقب في ظل التصعيد الإسرائيلي، واندلاع مواجهات محدودة منذ صباح اليوم على الحدود الشرقية للقطاع. وسط دعوات من فصائل المقاومة بتصعيد “الانتفاضة” احتجاجا على القرار الأميركي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى