الواجهةتحقيقات

العبادي: القوات العراقية تسيطر على الشريط الحدودي مع سوريا بالكامل

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، البدء بـ(مهمة محاربة الفساد) في البلاد، مبيناً أن تلك المهمة لن تنتهي في غضون أيام، مؤكداً سيطرة القوات العراقية على الشريط الحدودي العراقي السوري بالكامل.

وفي مؤتمره الصحفي الاسبوعي، اليوم الثلاثاء، قال العبادي (قطعنا خطوات كبيرة في مضمار مكافحة الفساد)، مشيراً الى أنه يجب تعبيد الطريق للحكومة القادمة لتقوم بدورها في محاربة الفساد ضمن منظومة متكاملة من الاجراءات الحكومية.

وبشأن حادثة ناحية البغدادي غربي محافظة الأنبار، قال العبادي إن (التحقيق ما يزال جارياً لمعرفة ملابسات حادثة البغدادي)، لافتاً الى أن (الجهد الأمني والاستخباري مستمر لملاحقة الارهاب أينما كان). وأضاف ان القوات العراقية لا تزال تلاحق الخلايا الارهابية النائمة في الصحراء الغربية والمناطق النائية، إلا انه من الجانب السوري لا يزال هناك مناطق يسيطر عليها داعش الارهابي ويدرب الانتحاريين فيها، على حد تعبيره.

وأضاف العبادي، ان مشاركة العراق في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس الاسبوع الماضي، كانت ناجحة، وجاءت بهدف تعزيز مكانة العراق وتشجيع الاستثمارات كونه اكبر ملتقى اقتصادي عالمي يجمع بين المسؤولين السياسيين ورجال الاعمال.

وأوضح العبادي أنه سيحضر جلسة مجلس النواب المقبلة لمناقشة قانون الموازنة المالية، مؤكداً اصرار الحكومة على صرف رواتب موظفي الاقليم وفتح المطارات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى