تحقيقات

العبادي يؤكد لن نسمح لأي طرف بتجاوز الحدود العراقية السورية

شدد رئيس الوزراء العراقي “حيدر العبادي” ، على عدم السماح لأي طرف بتجاوز الحدود العراقية السورية، لأن العراق لا يريد الدخول في نزاع داخل سورية.

كما علق العبادي على الأزمة الأخيرة بين قطر وعدد من دول الخليج بالقول : “نأسف للخلافات التي عصفت في المنطقة مؤخراً” ، مشيراً إلى أن “دول المنطقة أيقنت أن لا دولة بمعزل عن خطر الإرهاب”.

وأضاف ، إن “العمليات مستمرة لحماية غربي الأنبار وإحباط أي تعرض من داعش”، مضيفاً “نحن الآن في دور السيطرة على الحدود العراقية السورية”.

وأبدى  ،استعداد العراق لـ”التعاون مع أية دولة تريد القضاء على الإرهاب”، معتبراً أن “الإرهاب لا يستهدف جهة أو طائفة بعينها بل يسعى لاستهداف الحياة بكل أشكالها”.

كما أكد العبادي الأحد، أن القوات الأمنية قضت على “الإرهاب” عسكرياً ، و لا نريد لقواتنا وأبنائنا أن يشاركوا بالقتال خارج الحدود ولا نريد زعزعة أمن الدول، فدستورنا لا يسمح بذلك”.

والجدير بالذكر ، أن الحشد الشعبي، أعلن في آخر شهر أيّار/مايو الماضي، أنّ قواته وصلت إلى الحدود العراقية السورية، وأنها ستبدأ عملية عسكرية لتطهير المنطقة الحدودية من مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي، وهو ما دفع لبعض التحليلات بأنّ الحشد سيقوم بعمليات في الداخل السوري.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى