روسيا

مجلس الأمن الروسي : الولايات المتحدة تستعد لغزو فنزويلا

حذر سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف اليوم من أن الولايات المتحدة تستعد لغزو فنزويلا من خلال نقلها جنودا إلى بورتوريكو وكولومبيا المجاورتين لكاراكاس.

ونقل موقع سبوتنيك عن باتروشيف قوله في مقابلة خاصة مع صحيفة (أرغومنتي إي فاكتي) الروسية: إنه “من خلال إظهار الغطرسة والاستعلاء تجاه الشعب الفنزويلي تستعد الولايات المتحدة لغزو عسكري لدولة مستقلة وتقوم بالتحضير لذلك من خلال نقل قوات عسكرية إلى بورتوريكو وكولومبيا”.

وأكد باتروشيف أن الولايات المتحدة عرضت على روسيا إجراء مشاورات منفصلة حول فنزويلا واتفقنا على ذلك.. لكنها تنصلت فيما بعد من إجرائها تحت ذرائع واهية حيث يؤجلون المواعيد النهائية المتفق عليها في كل مرة”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أعلن أمس الأول أنه لا يستبعد التدخل العسكرى في فنزويلا ضد الرئيس الشرعى نيكولاس مادورو وحكومته بينما حذرت وزارة الخارجية الفنزويلية من استخدام واشنطن لأراضي بعض دول الكاريبي كقاعدة لتخطيط وتنظيم عمليات غير قانونية وإرهابية ضمن استراتيجيتها الواضحة لإسقاط الحكومة الشرعية في فنزويلا وفرض حكومة تابعة لها.

وتتعرض فنزويلا لمحاولات التدخل الأميركي في شؤونها الداخلية وزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية في محاولة مستميتة من واشنطن لإحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعي باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى