روسيا

بوتين: روسيا مستمرة في الحوار مع ترامب وإدارته

أعلن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” ، أن روسيا مستمرة في الحوار مع الرئيس الأمريكي وإدارته ، لكن الأمر يتطلب جهوداً مشتركة وإرادة سياسية للتوصل إلى نجاح.
وذكر بوتين خلال الجلسة العامة تحت عنوان “حوار البزنس: روسيا — أمريكا”، في إطار منتدى بطرسبورغ الاقتصادي: “تسوية العلاقات الثنائية يصب في مصلحة البلدين ، ونحن سنستمر بالحوار المطلوب مع الرئيس الجديد ترامب والإدارة الجديدة، لكن التوصل إلى نجاح يتطلب جهودا جادة من الطرفين، ويتطلب إرادة سياسية واستعدادا لحل المسائل التي تصب في المصلحة العملية المتبادل”.
وأضاف ، “التعاون الاقتصادي مع أمريكا متواز ومتنوع ومجهز تقنياً ، وما هو قائم هو في حالة جيدة”.
وتوجه بوتين، بحديثه إلى ممثلي وسط الأعمال الأمريكي المساعدة لاستعادة الحوار السياسي بين البلدين، قائلا “السيد فيكسلبرغ (رئيس مجلس إدارة مجموعة “رينوفا”) قال : إن الكثير في وسط الأعمال يعتمد على التعاون وعلى الحوار السياسي ، أريد أن أسلمكم الكرة ، ساعدونا في استعادة الحوار السياسي الطبيعي، أطلب من الجانب الأمريكي: ساعدوا الرئيس المنتخب والإدارة الجديد”.
وأوضح ، “روسيا وأمريكا كدولتين عظميين يتحاوران في إطار العديد من الصيغ ، منها الأمم المتحدة و”مجموعة العشرين”، وقريباً هناك لقاء في ألمانيا وغيرها ،  وهذا لا مفر منه ، والحمد للرب على أن هذه العملية مستمرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى