روسيا

كارثة أوكرانية ..

الدفاع الروسية : تفاصيل تنشر لأول مرة ..

 كشفت وزارة الدفاع الروسية،

اليوم الثلاثاء، عن خسائر جسيمة تكبدها نظام كييف أثناء محاولة الجيش الأوكراني على مدى ثلاثة أيام احتلال جزيرة زميني، حيث أحبط الجيش الروسي جميع المحاولات ودمر قوات العدو المهاجمة.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أنه خلال الأيام الثلاثة الماضية، خسر نظام كييف 30 طائرة عسكرية دون طيار فقط في منطقة زميني (جزيرة الثعبان)، من أصل 9 من نوع (بيراقدار تي بي 2)”.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، إنه أثناء محاولات الاستيلاء على جزيرة زميني، خسرت القوات الأوكرانية 14 طائرة وطائرة هليكوبتر، بالإضافة إلى 30 طائرة مسيرة و50 مسلحاً، “انتهت هذه المغامرة بكارثة بالنسبة لأوكرانيا.

أدت حملة (البروباغندا) الطائشة التي قام بها نظام كييف للإستيلاء على جزيرة زميني عشية يوم النصر إلى مقتل أكثر من 15من المسلحين والأفراد العسكريين الأوكرانيين من وحدات النخبة في القوات المسلحة لأوكرانيا، وخسارة أربع طائرات و10طائرات هليكوبتر وثلاثة زوارق و30 طائرة دون طيار”.

وأوضح كوناشينكوف أن نظام كييف فقد 3 قاذفات من طراز “سو 24” ومقاتلة من طراز “سو 27” في منطقة زميني، تم تدمير 10 مروحيات تابعة لسلاح الجو الأوكراني، من بينها، تم إسقاط ثلاث طائرات هليكوبتر من طراز “مي 8” على متنها قوات إنزال، وطائرة هليكوبتر دعم من طراز “مي 24” في الهواء.

بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير ست طائرات هليكوبتر أخرى من طراز “مي 8″ و”مي 24” على الأرض بالقرب من أرتسيز بمنطقة أوديسا.

ونوه المتحدث إلى أن طائرة أوكرانية أخرى دون طيار من نوع “بيرقدار تي بي 2” قد دمرت بعد ظهر الثلاثاء في منطقة زميني عن طريق الدفاعات الجوية الروسية.“

وهكذا، خلال الأيام الثلاثة الماضية، خسر نظام كييف 30 طائرة عسكرية دون طيار فقط في هذه المنطقة، تسعاً منها هي طائرات “بيرقدار تي بي 2”.

وأضاف المتحدث أن جميع هذه الطائرات بدون طيار كانت متورطة في “حملة البروباغندا” الفاشلة لنظام كييف للإستيلاء على جزيرة زميني عشية يوم النصر.

بالإضافة إلى ذلك، بين الجنرال، أن الجنود الروس عثروا اليوم الثلاثاء على ثلاث جثث أخرى لمخربين أوكرانيين قذف بها البحر على الشاطئ.

وتابع المتحدث: “الآن، ونتيجة لفشل عملية كييف، لا تزال 27 جثة لمسلحي القوات الخاصة الأوكرانية والقوميين المتطرفين في زميني”.
كما تم تدمير ثلاثة زوارق هجومية أوكرانية مصفحة من طراز “Centaur” مع قوات مهاجمة برمائية على متنها في البحر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى