روسيا

بوتين: يحذر من ارتفاع معدلات التضخم في أوروبا بسبب العقوبات

أوروبا تفرض العقوبات لأسباب سياسية وتحت الضغط

أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع حكومي حول الطاقة،

إلى أن أوروبا تفرض العقوبات التي تطال سوق النفط والغاز لأسباب سياسية مطلقة وتحت ضغط من الولايات المتحدة.

وقال بوتين خلال الاجتماع، الذي عقد امس الثلاثاء: “اليوم نرى ذلك لأسباب سياسية مطلقة وبسبب طموحاتهم وتحت ضغط من الحاكم الأمريكي، تفرض الدول الأوروبية المزيد والمزيد من العقوبات الجديدة على أسواق النفط والغاز”.

وحذر الرئيس الروسي من ارتفاع معدلات التضخم في أوروبا بسبب العقوبات التي يتم فرضها في قطاع النفط والغاز، وقال في الاجتماع: “كل هذا يؤدي إلى التضخم، وفي الغرب بدلا من الاعتراف بأخطائهم فإنهم يبحثون عن المذنبين مع بعضهم البعض”.

وأشار إلى أن السياسيين في الغرب استهانوا بأهمية مصادر الطاقة التقليدية الأمر الذي كان له انعكاسات سلبية، وقال إن “السياسيين في الغرب تكهنوا بالقلق الطبيعي للناس بشأن حالة المناخ، مستهينين بأهمية الطاقة التقليدية”.

واعتبر بوتين أن السياسة غير المدروسة للغرب هي السبب الرئيسي للمشاكل في قطاع الطاقة العالمي، وكدليل على ذلك أشار إلى إجراءات اتخذتها الدول الغربية، إذ لم يتم تخصيص الأراضي اللازمة للمشاريع الجديدة، كما تم الحد من فرص تطوير قطاع النقل، كذلك تم العمل على خلق مشاكل في الشحن وغيرها من المجالات “الضرورية لضمان الاستثمار في صناعة (الطاقة) في الوقت المناسب وبالقدر المناسب”.

ولفت بوتين إلى أن كل ما يحدث اليوم حول أوكرانيا مرتبط بسياسة الغرب. وقال: “كل ما يحدث اليوم، بما في ذلك للأسف الشديد حول أوكرانيا، مرتبط بالسياسة الخاطئة لما يسمى بالغرب الجماعي”.

ووفقا للرئيس الروسي فإن هذه الدول “تجاهلت لعقود مخاوف روسيا في مجال ضمان أمنها، وشجعت بكل طريقة ممكنة العناصر القومية والفاشية الجديدة في قيادة كييف، وتعاملت بازدراء مع المشكلات التي كانت تتطور في جنوب شرق أوكرانيا”.

كذلك أشار إلى الغرب بالواقع ساهم خلال ثماني سنوات في استمرار الأعمال العدائية (في دونباس) والتي بدأها نظام كييف قبل ثماني سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى