دوليروسيا

اينوبروم” المعرض الصناعي الأول في روسيا

برنامج بأكثر من 6.5 مليار دولار بين روسيا وكازاخستان

#عفراء_المقداد

يمثل “اينوبروم” منصة لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى روسيا

حيث يعرض خلاله أحدث ما توصلت إليه الشركات الروسية في مجالات الصناعات الثقيلة والمعدنية والإلكترونية والسيارات والسفن والمعدات الزراعية والروبوتيكس وتكنولوجيا المعلومات.

المعرض الصناعي الأول
اينوبروم عليخان سمايلوف

وكشف رئيس الوزراء الكازاخستاني “عليخان سمايلوف” أنه سيتم توفير استثمارات بأكثر من 6.5 مليار دولار، من خلال برنامج العمل المشترك في إطار التعاون بين صناعات روسيا وكازاخستان.

وجاء تصريح رئيس الوزراء الكازاخستاني خلال مشاركته في فعاليات معرض “إينوبروم” الدولي للصناعة، الذي انطلق في مدينة يكاترينبورغ الروسية تحت عنوان “التحول الصناعي: من التحديات إلى الفرص الجديد” بمشاركة ممثلين عن اثنتين وعشرين دولة.

برنامج بأكثر من 6.5 مليار دولار بين روسيا وكازاخستان
اينوبروم ميخائيل ميشوستين

حيث قدم وزير الصناعة والتجارة الروسي، دينيس مانتوروف إلى رئيس مجلس الوزراء ميخائيل ميشوستين مروحية مسيرة روسية خلال مشاركتهما في فعاليات معرض “إينوبروم” الصناعي في يكاترينبورغ.

اينوبروم" المعرض الصناعي الأول في روسيا
مروحية كوادكوبتر جيميني

وتتيح مروحية “كوادكوبتر جيميني”، التي تنتجها مجموعة شركات “جيوسكان” الروسية والمزودة بكاميرات متعددة الأطياف وجهاز استقبال مدمج، معروضاً في العرض الأول، إجراء التصوير الجوي تلقائياً دون إعداد جيوديسي للتضاريس.

ويمكن للمروحية التي تزن 1,9 كغ فقط أن تظل في حالة طيران لمدة تصل إلى 40 دقيقة وسرعتها القصوى 15 متراً في الثانية.

وباستطاعة المروحية العمل في درجات حرارة من -15 إلى +40 درجة مئوية ، ليس لها نظائر في روسيا ويتم تصديرها إلى بلدان رابطة الدول المستقلة ويتم تطويرها وإنتاجها بنسبة 100% في روسيا الاتحادية.

وقال سمايلوف خلال جولة تفقدية للمعرض مع رئيس الوزراء الروسي “ميخائيل ميشوستين”: “هذا العام نحن دولة شريكة لهذا المعرض الصناعي الدولي الكبير، وكجزء من هذا المعرض، نخطط للتوقيع على حوالي 23 اتفاقية، إحداها برنامج عمل مشترك في إطار التعاون الصناعي بقيمة 6.5 مليار دولار، نريد تطوير وتوسيع تعاوننا”.

و خلال كلمة ألقاها في المعرض الصناعي الدولي “إنوبروم 2022”:
شكر ميشوستين المسؤولين والشركات من كازاخستان على المشاركة في المعرض، وقال: “تشارك أكثر من 200 شركة من كازاخستان في “إينوبروم” “لدينا العديد من الأصدقاء في العالم، نحن نقدر ونحترم الجميع، وحقيقة أننا اجتمعنا معاً على هذه المنصة تؤكد مرة أخرى أنه لا يمكن عزل روسيا، نحن مرتبطون ارتباطاً وثيقاً بالعالم بأسره”.

وأضاف ميشوستين قائلاً: “يبدو لي أنه بعد هذا المعرض لا يزال هناك زخم جديد للشراكة (بين روسيا وكازاخستان وسنواصل تطوير تعاوننا المشترك والإنتاج الصناعي، هناك عدد من المشاريع الجديدة المخطط لها والتي سنناقشها بالتفصيل خلال المفاوضات”).

حيث انطلقت في مدينة يكاترينبورغ الروسية فعاليات معرض “إينوبروم” الدولي للصناعة تحت عنوان “التحول الصناعي: من التحديات إلى الفرص الجديد” بمشاركة ممثلين عن اثنتين وعشرين دولة.

وسيناقش المشاركون في الحدث الاقتصادي مجالات التعاون الدولية في ظل المتغيرات الجديدة التي يشهدها العالم، وتستمر فعاليات المعرض حتى 7 يوليو 2022.

#مرايا_الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى