دوليروسيا

توقيعان… الرئيس بوتين ربح الحرب

بودية: العالم يتجه إلى نظام جديد

فادي بودية رئيس تحرير شبكة مرايا الدولية

نعم، يقود الرئيس بوتين معركة إسقاط الأحادية القطبية إلى جانب حلفائه لاسيما إيران والصين بدهاء وذكاء أربك مراكز الدراسات الغربية وأفقد ثعلب أميركا كيسنجر مكره الثعلبي…

توقيعان اثنان هزّ بهما الرئيس بوتين أركان عقول المخططين الأوروبيين والأميركيين :

التوقيع الأول حين قرر استرداد ثمن الغاز الروسي بالروبل مما أفقد العقوبات الأميركية والأوروبية معناها وجدواها، وحوّل الأوروبيين إلى متسولين للغاز لا مصير أمامهم الا البرد او الدفع بالروبل، إضافة إلى تعزيز قدرة العملة الروسية ومنع تفلتها.

التوقيع الثاني حين وافق على انضمام خيرسون ولوغانستيك ودونيستك وزابوروجيه الى روسيا حيث يحتّم على القيادة الروسية والجيش الروسي الدفاع عن اراض روسية في حال تم الاعتداء عليها، ما يعني انتهاء العملية العسكرية واعلان الحرب في حال تم التعرض لهذه الاراضي.

هذان التوقيعان أفرغا الحرب ضد من روسيا من أدواتها الاقتصادية والعسكرية، فالغرب ليس جاهزاً للدخول في حرب ضد روسيا من جهة، وليس مستعداً أن يتحمل طويلاً أعباء الكلفة الباهظة للطاقة وشحّها وتقنينها على المجتمع الأوروبي.

العالم يتجه إلى نظام جديد ستكون القوة الأميركية بلا أدنى شك أخفّ وهجاً وسطوة في مقابل تصاعد واتجاه العالم إلى القوى البديلة التي تحترم حرية الشعوب وقرارها.

#مرايا_الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى