الواجهة

53 قتيلا حصيلة التفجيرين الإرهابيين في مقديشو

قتل 53 شخصا وأصيب 60 آخرون بجروح جراء التفجيرين الإرهابيين بسيارتين مفخختين فى العاصمة الصومالية مقديشو أمس.

ونقلت ا ب عن محمد حسين المسؤءول في الشرطة الصومالية قوله إن “عدد القتلى ارتفع الى 53 نتيجة وفاة العديد من المصابين في المستشفى متأثرين بجروحهم”.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل 20 شخصا جراء الانفجار اللأول الذي وقع بسيارة مفخخة فى شارع مكتظ فى مقديشو وسقوط أعداد كبيرة تحت أنقاض المباني التي دمرها الانفجار فيما تسبب الانفجار الثاني بمقتل مدنيين اثنين.

وتشهد مقديشو باستمرار هجمات واعتداءات ارهابية انتحارية تنفذها حركة الشباب الصومالية المتطرفة المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي.

إصابة القائم بأعمال سفارة مشيخة قطر في الصومال

في سياق متصل أصيب القائم بأعمال سفارة مشيخة قطر في الصومال بجروح في التفجير الذي وقع امس امام فندق في مقديشو وقتل فيه 20 شخصا على الأقل.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وزارة خارجية مشيخة قطر قولها في بيان لها اليوم إن “مبنى سفارتها في العاصمة الصومالية تعرض لإضرار جسيمة جراء التفجير الناتج عن انفجار شاحنة مفخخة امس في منطقة هودان وهو حي تجاري حيوي في العاصمة الصومالية ويضم الكثير من المتاجر والفنادق والمكاتب من بينها مقر السفارة القطرية”.

وأضاف البيان إن “العاملين في السفارة لم يتعرضوا لإصابات باستثناء القائم بالأعمال الذي تعرض لاصابة طفيفة”.

وتشهد مقديشو باستمرار هجمات واعتداءات ارهابية انتحارية تنفذها حركة الشباب الصومالية المتطرفة المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى