الواجهة

القوات العراقية تسيطر على مناطق واسعة من #كركوك بدون مواجهات

سيطرت القوات العراقية المشتركة على قضاء طوزخرماتو كاملا. فيما أعلنت البشمركة تراجعها من مواقع جنوبي كركوك. هذا ودعت العمليات المشتركة موظفي الدولة بكركوك للالتحاق بدوائرهم مؤكدة توفير الحماية لهم.

إضافة إلى بسط سيطرتها على منشأة غاز الشمال ومركز الشرطة ومحطة توليد كهرباء كركوك ومصفى بجانب منشأة الغاز، مازالت القطعات مستمرة بالتقدم. حيث أعلن في وقت لاحق بأن القوات العراقية فرضت سيطرتها على قاعدة K1 العسكرية في كركوك.

وأعلنت القوات العراقية رسمياً اليوم سيطرتها على منشآت نفطية وأمنية وطرق قرب كركوك. وأكدت في بيان السيطرة على محطة الغاز والمنطقة الصناعية ومصفاة النفط، ومعبر خالد بكركوك.

وكان التلفزيون الرسمي العراقي أعلن في وقت سابق سيطرة القوات العراقية على “مناطق واسعة” في منطقة كركوك، تشمل حقول النفط الواقعة في غرب المدينة في الساعات الأولى من صباح اليوم.

واعلن التلفزيون العراقي أنّ “جهاز مكافحة الارهاب والفرقة المدرعة التاسعة للجيش العراقي والشرطة الاتحادية تمكنت من بسط سيطرتها على مناطق واسعة من كركوك”، مبينا ان “ذلك تم من دون أية مواجهات مع قوات البيشمركة المتواجدة بالمحافظة”.

ونقل موقع “السومرية نيوز” الخبر مضيفاً أن “قوات تابعة لهيئة الحشد الشعبي تحت قيادة العمليات المشتركة، تقوم بمساندة القوات المسلحة خارج كركوك”.

ووجه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الاثنين، القوات العراقية لحماية جميع المواطنين بكافة مكوناتهم في كركوك . فيما اعتبر مجلس امن اقليم كردستان أن القوات العراقية تقدمت لـ “الاستيلاء” على حقول النفط في كركوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى