الواجهةدولي

استشهاد منفذ عملية “عوفرا” في فلسطين

نعت حركة حماس الشهيد صالح عمر البرغوثي، منفذ عملية عوفرا الذي ارتقى برصاص قوة خاصة من جيش الاحتلال قرب بلدة سردا شمال رام الله، حيث ثالت في تصريحٍ مقتضب : “نزف شهيدنا المجاهد البطل، ‏صالح عمر البرغوثي، منفذ عملية عوفر البطولية”.

جاء ذلك بعد أن أعلن جيش الاحتلال مساء يوم الأربعاء، استشهاد الشاب البرغوثي من بلدة كوبر شمال غرب رام الله وذلك بعد أن جرى اختطافه عقب إطلاق النار على مركبة عمومية كان يستقلها قرب بلدة سردا.

شدد شهود عيان أن البرغوثي لم يصب نتيجة إطلاق الرصاص تجاهه، حيث قامت وحدة “يمام” الخاصة التابعة لما يسمى بـ”حرس الحدود الإسرائيلي”  باعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة قبل أن يصادر جنود الاحتلال  المركبة.

يذكر أن وسائل الإعلام الإسرائيلية أعلنت في البداية عن “اعتقال مشتبهين مرتبطين بعملية إطلاق النار في “عوفرا”، ولاحقًا أعلنت عن “مقتل أحدهما متأثرًا بجراحه”.

وقال جيش الاحتلال في بيان صحفي إن البرغوثي كان أحد منفذي عملية عوفرا التي أصيب خلالها عدد من المستوطنين، مضيفاً أنه جرى اعتقال بقية أفراد الخلية في عدة مناطق برام الله.

يذكر أن قوات الاحتلال كانت قد اقتحمت منزل الشهيد البرغوثي في بلدة كوبر واحتجزت عائلته، حيث اندلعت مواجهات في القرية أصيب خلالها العشرات بالاختناق.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى