سورية

المقداد يلتقي الرئيس الجديد لبعثة مفوضية الأمم المتحدة للاجئين

استقبل الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين ظهر اليوم اياكي ايتو الرئيس الجديد لبعثة مفوضية الأمم المتحدة للاجئين الذي قدم أوراق اعتماده.

وأكد المقداد خلال اللقاء أهمية التعاون المستمر بين الحكومة السورية والمفوضية السامية للاجئين أثناء الحرب الإرهابية على سورية مشيداً بالمساهمات التي قدمتها المفوضية طوال السنوات الماضية للتخفيف من الآثار الاقتصادية والصحية التي واجهتها سورية.

ولفت المقداد إلى أهمية مراعاة مبدأ الحيادية والاستقلال أثناء القيام بالأعمال الإنسانية والابتعاد عن التسييس الذي تسعى إلى فرضه بعض الأطراف والشروط التي تحاول فرضها على المنظمات الإنسانية الدولية وعلى الدول المتلقية للمساعدات الإنسانية.

بدوره عبر ايتو عن تقديره للتعاون السوري طويل المدى مع المفوضية السامية للاجئين والنتائج التي توصل إليها الجانبان في أداء مهمتهما الإنسانية.

وأكد ايتو أن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ستتعاون مع الحكومة السورية لتأمين العودة الكريمة للاجئين السوريين إلى وطنهم ومحاولة خلق بيئة افضل ومعايير معيشة أعلى لجميع السوريين لافتاً إلى ضرورة تنسيق الجهود بين مفوضية اللاجئين وجميع الجهات السورية المعنية.

حضر اللقاء أسامة علي مدير مكتب نائب الوزير والدكتورة خولة يوسف مسؤولة الملف في إدارة المنظمات الدولية والمؤتمرات وعلياء محفوظ علي من مكتب نائب الوزير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى