سورية

وقفات احتجاجية في المحافظات السورية تنديداً بقرار ترامب حول الجولان المحتل

نظم السوريون على امتداد ساحات الوطن وقفات احتجاجية تنديداً باعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان العربي السوري المحتل وتأكيداً على هويته الوطنية وعودته للوطن الأم سورية.

دمشق

نطم حشد من الإعلاميين وقفة احتجاجية في ساحة الأمويين بدمشق، تنديداً بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل، وتضامنا مع الأهالي الصامدين فيه.

حمص

أدانت الفعاليات الفكرية والدينية والثقافية والشعبية في حمص خلال وقفة احتجاجية أمام مبنى فرع الحزب اليوم إعلان ترامب مؤكدين أنه انتهاك لكل الأعراف والقوانين الدولية.

وأكدت الفعاليات أن لسورية الحق في استعادة أراضيها المحتلة بكل الوسائل المنصوص عليها في القانون الدولي وأن الجولان المحتل سيبقى أرضا عربية سورية ولا يمكن لأي دولة في العالم تغيير ذلك.

وقال أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمر حورية: نقف اليوم ضد إعلان جائر أطلقه ترامب باعترافه بضم الجولان السوري المحتل إلى الكيان الصهيوني مشيراً إلى أن هذا الإعلان يمثل أعلى درجات الازدراء بالشرعية الدولية وصفعة مهينة للمجتمع الدولي.

 

أهالي السويداء: لا يغير من حقيقة أن الجولان المحتل جزء من تراب سورية وجغرافيتها وتاريخها

وفي السويداء احتشد الأهالي بفعالياتهم المختلفة أمام مبنى المحافظة صباح اليوم شجبا وتنديدا بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان العربي السوري المحتل.

وعبر أهالي السويداء الذين رفعوا الأعلام واللافتات الوطنية بأشد العبارات عن رفضهم القاطع وإدانتهم إعلان ترامب مشددين على أنه لا وزن له وباطل ولا يغير من حقيقة ان الجولان المحتل جزء من تراب سورية وجغرافيتها وتاريخها وعائد الى حضن الوطن مهما طال الزمن.

وأكد المشاركون أن إعلان ترامب يظهر جليا مدى وقاحة وعنجهية الإدارة الأمريكية في انحيازها التام للكيان الصهيوني الغاصب وإمعانها في خرق مبادئ وقرارات مجلس الامن والشرعية الدولية ودورها في زعزعة الأمن والسلم الدوليين وضربها عرض الحائط حق الشعوب في مقاومة المحتل وتحرير أراضيها المغتصبة وتقرير مصيرها.

وقال المشاركون “كما صمد أهلنا في الجولان السوري المحتل على سنوات الاحتلال ولقنوا العالم دروسا في الكفاح والتمسك بانتمائهم الوطني وهويتهم العربية سيبرهنون من جديد ومعهم كل ابناء سورية شعبا وجيشا وقيادة ان الجولان مهما اختلفت الاساليب والمخططات والمؤامرات العدوانية سيبقى عربيا سوريا ارضا وشعبا وعائد في وقت قريب جدا إلى قلب سورية الأم” موجهين التحية لاهلنا في الجولان السوري المحتل الصامد.

 درعا

كما نظمت الفعاليات الحزبية والرسمية والشعبية في محافظة درعا اليوم وقفة احتجاجية في ساحة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي تنديدا بإعلان ترامب مؤكدين أن الجولان المحتل سيعود إلى سورية.

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام السورية والفلسطينية ولافتات كتب عليها “قسماً سيعود الجولان” و”إيماننا مطلق بعودة الجولان” و”تصريحات ترامب لا تغير هوية الجولان السوري”.

وأشار محافظ درعا محمد خالد الهنوس في كلمته إلى أن سورية واجهت الإرهاب العالمي ومن يقف خلفه وعلى رأسهم أمريكا والكيان الصهيوني وتمكنت من الانتصار مؤكداً أن الجولان عربي سوري ولن يفرط الشعب السوري بذرة تراب منه وسيعود إلى الوطن مهما طال الزمن.

الحسكة

نظمت الفعاليات الرسمية والشعبية وقفة استنكار وتنديد بإعلان ترامب وللتأكيد على هوية الجولان السورية.

ورفع المشاركون خلال الوقفة أمام القصر العدلي بمدينة الحسكة لافتات حملت عبارات تندد بالقرار الصهيوأمريكي حول الجولان المحتل وتؤكد على عروبة الجولان السوري موجهين التحية لأهلنا الصامدين في الجولان السوري المحتل.

 

 القامشلي

نظم أهالي المدينة والفعاليات الاجتماعية والدينية وقفة احتجاجية أمام ساحة المركز الثقافي العربي صباح اليوم استنكارا لإعلان ترامب الجائر تجاه الجولان العربي السوري المحتل مؤكدين أن الإعلان يمثل حقيقة الانحياز الأمريكي الكامل للكيان الصهيوني غير الشرعي.

حماه

كما نظم الآلاف من أهالي مدينة السلمية بمحافظة حماة اليوم وقفة احتجاجية ضد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بضم الجولان السوري المحتل للكيان الصهيوني.

وعبر الأهالي الذين توافدوا إلى ساحة الشهداء غرب المدينة عن غضبهم الشديد من هذا القرار العدواني مؤكدين أنه باطل وليس له أي قيمة قانونية وهو مخالف لكل المواثيق الدولية.

وأكدوا أن الجولان أرض عربية سورية وستبقى سورية مهما طال الزمن مجددين العهد على دعم صمود أهلنا في الجولان المحتل لمواجهة كل المشاريع العدوانية التي تستهدف عروبته وسوريته.

كما احتشد أهالي القنيطرة أمام مبنى المحافظة بمدينة البعث تنديدا بإعلان ترامب حول الجولان السوري المحتل وتضامنا مع أهلنا الصامدين فيه.

وفي حلب احتشدت الجماهير في ساحة سعد الله الجابري استنكارا وتنديدا بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل.

كما توافدت حشود جماهيرية إلى ساحة المحافظة باللاذقية للمشاركة في وقفة احتجاجية على اعلان ترامب حول الجولان السوري المحتل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى