الواجهةسوريةمحليات

وزارة السياحة: العمل على تطوير القانون الناظم لعمل الوكالات السياحية

أكد وزير السياحة المهندس بشر اليازجي ضرورة قيام مكاتب السياحة والسفر بأدوار تتناسب مع مرحلة تعافي القطاع السياحي لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على “تطوير القانون رقم 2 الناظم لعمل المؤسسات والوكالات السياحية” من أجل النهوض بعملها وتقديم خدمات متكاملة.

واطلع اليازجي خلال جولة على مكاتب السياحة والسفر  على آليات العمل والخدمات المقدمة والصعوبات التي تواجهها فيما يتعلق بالتحويلات والحجوزات والطيران وعروض الفنادق مبيناً أهمية التأكد من البرامج المستخدمة والمعتمدة لدى مكاتب السياحة والسفر وتقديم معلومات توضيحية كاملة للمسافر من حيث نوع البطاقة وكيفية تبديلها والأسعار والعروض المقدمة.

 

وطلب  التنسيق مع الفنادق والعمل على تقديم عروض سياحية مميزة بشكل مستمر والترويج للمناطق السورية وشرح جميع التفاصيل للمواطنين بهدف تعزيز دور السياحة الداخلية والدينية.

كما زار الشركة السورية للنقل والسياحة وناقش مع إدارة الشركة واقع العمل وسبل تطوير الخدمات المقدمة بدءاً من المطار والمعابر الحدودية والحجز الإلكتروني والتنسيق مع الفنادق وتأمين وسائل النقل ووضع الحلول المناسبة من أجل تقديم جميع التسهيلات أمام الزوار والمغتربين.

ودعا اليازجي إلى تنشيط خدمة “يا مرحبا” التي تهتم بتسهيل إجراءات المسافرين بدءاً من المطار إلى الحجز الفندقي وتأمين المواصلات وغيرها بهدف تقديم خدمات لائقة مشدداً على أهمية المشاركة في المعارض الدولية والتعريف بالخدمات والنشاطات والمواقع السياحية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى