سورية

بعد السيطرة على “كفر نبودة” .. الجيش السوري يفتح باباً واسعاً نحو مناطق أخرى

 

نتائج جديدة فرضها الجيش السوري بسيطرته على بلدة كفر نبودة بريف حماة الشمالي الغربي، إذ تمكّن من كسر أولى خطوط الدفاع عند معقل تنظيم #النصرة في #إدلب، ومع #سيطرته عليها يمكن القول أنه فتح باباً مهماً باتجاه ضرب معاقل المسلحين في المناطق التالية.

وبدأ الجيش السوري عمليات التقدم والاقتحام من محورين جنوب وغرب البلدة، وخاض اشتباكات عنيفة داخلها وتم القضاء على عشرات المسلحين وتدمير عدة الآليات لهم، كما تمكّن من تفجير عربة مفخخة يقودها انتحاري شمال غرب البلدة.

مصدر ميداني أكد أنه تم إعطاب العربة وتفجيرها قبل وصول البلدة، ومع تفجيرها فقد فشلت محاولة المسلحين في إيصالها لمكان تواجد قوات الجيش، فيما تستمر عمليات التمشيط والتعزيز في محيط البلدة.

ومع سيطرة الجيش على البلدة فقد بات بحكم المسيطر نارياً على قرية تل هواش وبلدة الهبيط وقطع طرق الإمداد عنهما، كما تنبع أهمية السيطرة عليها انطلاقاً من موقعها الجغرافي، باعتبارها أول خط دفاع للمسلحين باتجاه جبل الزاوية المعقل الرئيسي لمسلحي النصرة في إدلب.

هذا وخضعت بلدة كفر نبودة لسيطرة الجماعات المسلحة منذ عام ٢٠١٢، وتعاقبت تنظيمات عدة في السيطرة عليها، ثم وقعت أخيراً تحت سيطرة تنظيم “جيش العزة”، قبل أن يتمكن الجيش من استعادتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى