سورية

الجيش السوري يتصدى لهجوم شنته المجموعات المسلحة بريف حماة

تصدت وحدات من الجيش العربي السوري لهجوم شنته مجموعات من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة ومجموعات تتبع له مساء يوم أمس على اتجاه قرية الحماميات من محاور تل الصخر والهبيط وكفرزيتا والأربعين والجبين مستخدمين دبابات وعربات وآليات محملة برشاشات وعدد من الانتحاريين.

وخاضت وحدات الجيش اشتباكات عنيفة ضد الإرهابيين الذين حاولوا إحداث خرق عبر عدد من الانتحاريين والعربات المفخخة التي تم تدميرها قبل وصولها إلى أهدافها مبينا أن الاشتباكات اسفرت عن إيقاع قتلى ومصابين في صفوفهم في حين لاذ عدد منهم بالفرار إلى عمق المحاور التي انطلقوا منها.

إلى ذلك وبالتوازي مع الهجوم عبر الحماميات اعتدى إرهابيون من اتجاه تل ملح والجبين بالصواريخ على بريديج وكرناز والسقيلبية مخلفة أضرارا مادية شمال غرب حماة حيث ردت وحدات الجيش على الاعتداء برمايات مركزة على مصادر الإطلاق ودمرت لهم نقاطا محصنة.

وفي وقت سابق اسفرت الضربات المكثفة التي نفذتها وحدات الجيش بالراجمات والمدفعية طالت مواقع إرهابيي “الحزب التركستاني” في بلدة الزيارة وقرية المشيك شمال سهل الغاب بريف حماة الشمالي أسفرت عن تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد وتدمير آليات وتحصينات ومنصات إطلاق الصواريخ.

وبالتوازي مع رماياتها على اتجاه بلدة الزيارة نفذت وحدات الجيش رمايات مدفعية على اتجاه بلدة مورك لتطال مواقع إرهابيي “النصرة” على أطراف البلدة أسفرت عن تدمير عدة مواقع للإرهابيين ومستودعات وايقاع قتلى ومصابين في صفوفهم.

وفي ريف إدلب الجنوبي استهدفت مدفعية الجيش بسلسلة رمايات دقيقة مستودعات لإرهابيي “النصرة” في بلدة سرمين أدت إلى تدمير عدة مستودعات بالكامل والقضاء على عدد من الإرهابيين وذلك بالتزامن مع توجيه رمايات استهدفت تحركات مجموعات إرهابية في قرية مدايا موقعة قتلى ومصابين في صفوفها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى